أسهم وشركاتأسهمشركاتعاجل

سهم تيسلا ينخفض بعد يوم من ارتفاع مدعوم بإعلان الأرباح

تراجع طفيف بنسبة 0.90% عند 929 دولارًا

محمد سليم

انخفض سهم تيسلا في تداولات ما قبل افتتاح اليوم الخميس بنسبة طفيفة بلغت 0.90% عند مستوى 929.00 دولارًا، الساعة 10:39 صباحًا بتوقيت غرينتش (01:39 مساءً بتوقيت مكة المكرمة)، وذلك بعدما حقق السهم نتائج إيجابية أمس، على خلفية إعلان الأرباح.

وكان سهم تيسلا قد أنهى تداولات أمس مرتفعًا بنسبة 2.07% عند مستوى 937.41 دولارًا، وهو الارتفاع الذي جاء على خلفية إعلان نتائج إيجابية للربع الرابع.

وأصدرت عملاقة صناعة السيارات الكهربائية تيسلا نتائج الربع الرابع أمس، بعد إغلاق السوق، محققة نتائج أكبر من توقعات المحللين، من حيث صافي الأرباح للسهم الواحد أو الإيرادات.

نتائج الأرباح تدعم سهم تيسلا

قالت شركة تيسلا، أمس الأربعاء، إن أرباحها قفزت أكثر من ستة أضعاف العام الماضي إلى 5.5 مليار دولار، وهو أعلى إجمالي أرباح في تاريخها البالغ 19 عامًا، إذ ارتفعت المبيعات بشكل أكبر، خاصة في أوروبا والصين.

ولكن شركة صناعة السيارات حذّرت من أن مشكلات سلسلة التوريد الناجمة عن فيروس كورونا ستقيّد الإنتاج مرة أخرى خلال هذا العام.

وقالت الشركة: "كانت مصانعنا تعمل بأقلّ من طاقتها الإنتاجية لعدّة أرباع، إذ أصبحت سلسلة التوريد المشكلة التي تعوق الوصول للطاقة الإنتاجية القصوى، ممّا من المرجح أن يستمر حتى عام 2022".

تيسلا طراز إكس
تيسلا طراز إكس

وارتفعت إيرادات تيسلا إلى 53.8 مليار دولار في عام 2021، من 31.5 مليار دولار قبل عام، وزادت عمليات التسليم 87% لتصل إلى 936 ألف سيارة، واختُتم العام بربع رابع قوي ارتفعت فيه الإيرادات بنسبة 65%، إلى 17.7 مليار دولار، وارتفع صافي الدخل إلى 2.3 مليار دولار، من 270 مليون دولار في المدة المماثلة عام 2020.

وحققت الشركة 4.6 مليار دولار نقدًا في الربع الرابع، وأنهت العام بمبلغ 17.5 مليار دولار نقدًا في خزينة الشركة.

موضوعات متعلقة..

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق