أسهم وشركاتأسهمشركاتعاجل

أسهم السيارات الكهربائية تواصل الهبوط لليوم الثاني

محمد سليم

واصلت أسهم السيارات الكهربائية تراجعها لليوم الثاني على التوالي، بعد استمرار المستثمرين في عمليات بيع أسهم النمو المتقلبة، في انتظار نتائج اجتماع لجنة السوق المفتوحة للبنك الاحتياطي الفيدرالي (FOMC)، وخوفًا من مزيد من الخسائر.

وجرى تداول سهم شركة نيو الصينية لصناعة السيارات الكهربائية (NIO) على انخفاض مرة أخرى اليوم الثلاثاء، وافتتحت أسهم لوسيد لصناعة السيارات الكهربائية (LCID) على تراجع جديد.

فبحلول الساعة 05:06 مساء بتوقيت غرينتش (08:06 مساءً بتوقيت مكة المكرمة)، انخفض سهم لوسيد (LCID) بنسبة 5.77% عند مستوى 35.56 دولارًا، وهبط سهم تيسلا (TSLA) 1.71% عند 914.22 دولارًا، وانخفض سهم نيو (NIO) بنسبة 4.76% عند مستوى 23.70 دولارًا.

لماذا تستمر أسهم السيارات الكهربائية في الانخفاض؟

ليس سرًا أن التضخم في الولايات المتحدة بلغ مستويات لم نشهدها منذ عقود، كما أنه من المرجح أن بنك الاحتياطي الفيدرالي سيستجيب إلى رفع أسعار الفائدة، وربما في القريب العاجل، إذ تجتمع لجنة السوق المفتوحة لمجلس الاحتياطي اليوم وغدًا، ويتوقع معظم المراقبين أن يختتم الاجتماع بإشارة إلى أن الأسعار ستبدأ في الارتفاع من مارس/آذار المقبل.

ويمكن أن يشكل ارتفاع أسعار الفائدة تحديًا لشركات صناعة السيارات، إذ حققت شركات مثل فورد (F) وتيسلا (TSLA) نجاحًا كبيرًا في بيع الطرازات المتميزة المربحة للغاية في السنوات الأخيرة، ويرجع الفضل في ذلك -إلى حد كبير- إلى معدلات الفائدة المنخفضة.

ويحدد العديد من المستهلكين ميزانياتهم لشراء السيارات من خلال حساب مستوى الدفعات الشهرية التي يمكنهم تحملها؛ إذ مع ارتفاع أسعار الفائد سيذهب جزء أصغر من تلك الدفعات الشهرية إلى شركات صناعة السيارات، وسيؤدي ذلك إلى اختيار العملاء سيارات أقل تكلفة، وسيؤدي ذلك إلى تقليص هوامش ربح شركات صناعة السيارات الكهربائية.

موضوعات متعلقة..

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق