أسهمأسهم وشركاترئيسيةشركاتعاجل

أسهم السيارات الكهربائية تتكبد خسائر كبيرة.. ماذا يحدث في السوق؟

خسائر مفاجئة اليوم لشركات لوسيد ونيو وتيسلا

محمد سليم

تراجعت أسهم السيارات الكهربائية مثل شركة ريفيان وغيرها من الشركات الناشئة في هذا المجال خلال التداول اليوم الإثنين إلى أدنى مستوياتها القياسية على مدار 52 أسبوعًا، حيث يسعى العديد من المستثمرين إلى استثمارات أكثر أمانًا وسط عمليات بيع واسعة النطاق في السوق.

وانخفضت أسعار أسهم كل من ريفيان، ولوردستاون موتور، ونيو، ونيكولا بنسبة تراوحت بين 10 إلى 18%، حيث سجلت أدنى مستوياتها القياسية أو أدنى مستوى في 52 أسبوعًا صباح اليوم.

ولا يقتصر الأمر على الشركات الناشئة التي لا تحقق سوى القليل من الإيرادات أو لازالت في مرحلة الخسائر التشغيلية، حيث انخفض سهم الشركة الرائدة في السوق تيسلا (NASDAQ: TSLA) بأكثر من 25% من أعلى مستوياته منذ يناير/كانون الثاني.

خسائر أسهم السيارات الكهربائية

الخسائر التي تكبدتها أسهم السيارات الكهربائية أكبر بكثير من السوق ككل، حيث فقد مؤشر داو جونز الصناعي نحو 1000 نقطة، أو 2.9%، منخفضًا لليوم السابع على التوالي، الإثنين.

وهبط مؤشر ستاندرد آند بورز 500 بنسبة 3.6%، وانخفض مؤشر ناسداك المركب بنسبة 4.5%، متراجعًا بشكل أعمق في منطقة التصحيح.

وتراجعت أسهم شركات صناعة السيارات الأكبر مثل تيسلا وجنرال موتورز وفورد موتور بنسبة تتراوح بين 7% إلى 9% تقريبًا خلال تداولات اليوم الإثنين.

أسهم ريفيان ولوسيد وتيسلا

انخفضت أسهم ريفيان، وهي من بين أكثر الشركات الناشئة في مجال السيارات الكهربائية متابعةً، إلى أقل من 60 دولارًا للسهم الساعة 06:43 مساء بتوقيت غرينتش (09:34 مساءً بتوقيت مكة المكرمة) للمرة الأولى منذ الاكتتاب العام الأولي للشركة في نوفمبر/تشرين الثاني الماضي، وهبط السهم بأكثر من 40% منذ طرح الشركة للاكتتاب العام.

كما تراجع سهم لوسيد (LCID) بنسبة 3.94% عند مستوى 36.26 دولارًا الساعة 06:43 مساء بتوقيت غرينتش (09:43 مساءً بتوقيت مكة المكرمة)، وانخفض سهم نيو (NIO) بنسبة 11.74% ليُتداول عند مستوى 24.15 دولارًا الساعة 06:43 مساء بتوقيت غرينتش (09:34 مساءً بتوقيت مكة المكرمة).

وانخفض سهم تيسلا (TSLA) بنسبة 5.10% عند مستوى 896.24 دولارًا الساعة 06:43 مساء بتوقيت غرينتش (09:34 مساءً بتوقيت مكة المكرمة).

وتأتي عمليات البيع في السوق في الوقت الذي ينتظر فيه المستثمرون نتائج أرباح الشركات وقرار سياسي رئيسي من مجلس الاحتياطي الفيدرالي لتشديد السياسة النقدية.

موضوعات متعلقة..

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق