أسهم وشركاتأسهمشركاتعاجل

سهم سيمنس إنرجي يتراجع بأكثر من 4%

محمد سليم

تأثّر سهم سيمنس إنرجي خلال تداولات اليوم الإثنين بتراجع أسهم شركة سيمنس جاميسا لصناعة توربينات الرياح، بعد أن خفضت توقعاتها المالية للمرة الثالثة في 9 أشهر؛ ما أدى إلى انخفاض القيمة السوقية لمنافسيها، وكذلك الشركة الألمانية الأمّ.

وتراجعت أسهم سيمنس بنسبة 17.4%، وهي أكبر خسارة خلال يوم على الإطلاق؛ ما قضى على 4.6 مليار يورو (5.2 مليار دولار) من القيمة السوقية، وتراجعت أسهم سيمنس جاميسا يوم الجمعة بنسبة تصل إلى 16.2%، إلى أدنى مستوياتها منذ يوليو/تموز 2020.

أداء سهم سيمنس اليوم

انخفض سهم سيمنس إنرجي اليوم بنحو 4.26%، ليصل إلى 18.16 يورو (20.53 دولارًا) للسهم الساعة 01:25 مساء بتوقيت غرينتش (04:03 مساءً بتوقيت مكة المكرمة)، وهو أدنى مستوى منذ الانفصال عن الشركة الأمّ سيمنس إيه جي في سبتمبر/ايلول 2020، وانخفضت أسهم سيمنس جاميسا -أيضًا- بنسبة 2.42%، ليصل إلى 15.89 يورو (17.95 دولارًا).

وسجل سهم سمنس أنرجي يوم الجمعة أكبر خسارة له، بعد أن خفضت سيمنس جاميسا -التي تمتلك فيها سيمنس إنرجي نسبة 67%- توقعاتها المالية للمرة الثالثة في 9 أشهر، بسبب مشكلات سلسلة التوريد والتكاليف المتعلقة بجيل جديد من توربينات الرياح البرية.

كما أجبرت هذه الخطوة شركة سيمنس إنرجي على تقليص طموحتها لشركة سيمنس جاميسا، وكتب بنك HSBC أن المستثمرين يشعرون بإحباط متزايد بسبب التحديات المحيطة بشركة سيمنس إنرجي.

موضوعات متعلقة..

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق