أسهمأسهم وشركاتشركات

سهم سيمنس جاميسا يتراجع 16% بعد خفض توقعات الأرباح

مخاوف من تأثير سعر المواد الخام في هوامش الربح

تراجع سهم سيمنس جاميسا لصناعة توربينات الرياح -الذي يُتداول تحت رمز SGRE- اليوم الجمعة بأكبر قدر في 6 أشهر في بورصة فرانكفورت، بعد خفض توقعاتها بسبب الخسائر المتزايدة في أعمالها، محذرة من أن التكلفة المرتفعة للمواد الخام ستضغط على هوامش الربح في عام 2022.

وقالت شركة الهندسة الألمانية إن إيراداتها قد تنخفض بنسبة تصل إلى 2% خلال العام المالي الحالي، بعد أن شهدت في السابق انخفاضًا بنسبة 1%.

كما قلصت الشركة الألمانية توقعات هامش الربح التشغيلي إلى نطاق 2% إلى 4%، من 3% إلى 5% سابقًا.

توربينات رياح من شركة سيمنس جاميسا
توربينات رياح من شركة سيمنس جاميسا

توقعات أرباح الشركة

يأتي انخفاض سهم سيمنس جاميسا بعد أن أعلنت الشركة خسارة 309 ملايين يورو (350 مليون دولار)، محذرة من أن التضخم سيستمر في التأثير في هوامش الأرباح.

وانخفض سهم سيمنس للطاقة بما يصل إلى 10% في بورصة فرانكفورت، متأثرًا بأداء الشركة التابعة لها، في حين انخفض سهم سيمنس جاميسا بما يصل إلى 16% في بورصة مدريد، وهو أكبر انخفاض خلال اليوم منذ يوليو/تموز.

أسعار البيع

يتوقع الرئيس التنفيذي لشركة سيمنس جاميسا لصناعة توربينات الرياح، أندرياس ناوين أن يرتفع متوسط ​​أسعار البيع لتوربيناتها في المستقبل بعد تحذير من استمرار التأثير السلبي لاضطرابات سلسلة التوريد والعقود المرهقة.

وقال نوين للمحللين الوم الجمعة:"نواصل محاولة نقل التضخم في تكاليف المواد الخام وتكاليف اللوجستيات إلى العميل".

توربينات الرياح

كما تراجعت شركة فيستاس الدنماركية، أحد المنافسين الرئيسين لشركة سيمنس جاميسا، بنسبة تصل إلى 7.8% في بورصة كوبنهاغن؛ تأثرًا باضطرابات صناعة توربينات الرياح.

ويصارع صانعو توربينات الرياح مع ارتفاع تكاليف السلع والاضطرابات المرتبطة بالوباء في سلاسل التوريد.

وأدى ارتفاع أسعار الطاقة والصلب والنحاس إلى تقليص أرباح شركة سيمنس جاميسا ومنافساتها، وهذا يؤدي إلى محادثات صعبة مع العملاء، الذين قد لا يكونون قادرين على تحمُّل التكاليف المرتفعة.

موضوعات متعلقة..

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق