التقاريرأخبار النفطتقارير الغازتقارير النفطتقارير دوريةرئيسيةعاجلغازنفطوحدة أبحاث الطاقة

أميركا.. إنتاج الوقود الأحفوري قد يسجل مستوى قياسيًا في 2023

وحدة أبحاث الطاقة

تتوقع إدارة معلومات الطاقة الأميركية ارتفاع إنتاج الوقود الأحفوري في الولايات المتحدة إلى أعلى مستوى على الإطلاق في 2023.

وأظهر تقرير صادر عن الإدارة، اليوم الجمعة، أن الإنتاج المشترك للنفط والغاز الطبيعي والفحم ارتفع بنحو 2% في العام الماضي، ليصل إلى 77.14 كوادريليون وحدة حرارية بريطانية.

ومن المتوقع أن يواصل إنتاج الوقود الأحفوري في الولايات المتحدة الارتفاع في 2022 و2023، متجاوزًا الإنتاج في عام 2019 قبل الوباء، ليصل إلى رقم قياسي جديد في العام المقبل، اعتمادًا على تقرير آفاق الطاقة قصيرة الأجل الصادر هذا الشهر.

إنتاج الغاز الطبيعي

شكّل الغاز الطبيعي الحصة الكبرى من إنتاج الوقود الأحفوري في أميركا، العام الماضي، بنحو 46%.

وارتفع إنتاج الغاز الطبيعي الجاف في الولايات المتحدة بنسبة 2% في عام 2021، ليصل إلى 93.5 مليار قدم مكعبة يوميًا.

وبحسب إدارة معلومات الطاقة، ستؤدي التحسينات في كفاءة الحفر وإنتاج الآبار الجديدة إلى زيادة الإنتاج في العامين الحالي والمقبل بنسبة 3% و2%، إلى 96.04 و97.55 مليار قدم مكعبة يوميًا على الترتيب.

إنتاج النفط

في العام الماضي، انخفض إنتاج النفط الخام في الولايات المتحدة بنحو 1%، ليسجل 11.16 مليون برميل يوميًا، وفقًا لأحدث تقديرات إدارة معلومات الطاقة، ليُشكل 30% من إجمالي إنتاج الوقود الأحفوري.

وبحسب التقرير؛ فمن المتوقع ارتفاع إنتاج الخام الأميركي بنحو 6% العام الجاري، وبنسبة 5% أخرى في العام المقبل، ليصل إلى 12.41 مليون برميل يوميًا، ليتجاوز بذلك المستوى القياسي البالغ 12.19 مليونًا في عام 2019.

ويأتي ذلك مع توقعات أن تؤدي أسعار النفط المرتفعة إلى زيادة عدد الحفارات النشطة، فضلًا عن التحسينات المستمرة في كفاءة الحفر.

إنتاج النفط في الولايات المتحدة

إنتاج الفحم

زاد إنتاج الفحم في الولايات المتحدة بنحو 7% في عام 2021، إلى 579 مليون طن أميركي (525.3 مليون طن متري)، مدفوعًا بزيادة الطلب على الفحم؛ بسبب ارتفاع أسعار الغاز الطبيعي، ليُمثل 15% من إجمالي إنتاج الوقود الأحفوري.

وجاء ذلك بعدما انخفض إنتاج الفحم في الولايات المتحدة إلى أقل مستوى منذ عام 1964، في عام الوباء.

وتتوقع إدارة معلومات الطاقة استمرار زيادة إنتاج الفحم بنسبة 6% العام الجاري، ونحو 1% فقط في العام المقبل، مع انخفاض الطلب على الفحم في قطاع الطاقة الكهربائية.

سوائل الغاز الطبيعي

بحسب التقرير؛ من المتوقع ارتفاع إنتاج سوائل الغاز الطبيعي بنحو 9% و4% في العامين الحالي والمقبل على التوالي.

وتُعَد سوائل الغاز الطبيعي منتجًا مشتركًا للغاز؛ ما يعني أن توقعات ارتفاع إنتاجها مرتبطة بتقديرات زيادة إنتاج الغاز الطبيعي.

وارتفع إنتاج سوائل الغاز الطبيعي في الولايات المتحدة بنسبة 4% في عام 2021، لتمثل 9% من إجمالي إنتاج الوقود الأحفوري.

موضوعات متعلقة..

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق