أخبار منوعةسلايدر الرئيسيةعاجلمنوعات

رئيس أرامكو يشارك في أسبوع سيرا 2022 لبحث تحديات تحول الطاقة

دينا قدري

يعود أسبوع سيرا للطاقة إلى عقد مؤتمره في هيوستن خلال المدّة من 7 إلى 11 مارس/آذار المقبل، بمشاركة رئيس أرامكو أمين الناصر، إذ سيجتمع قادة صناعة الطاقة والخبراء والمسؤولون الحكوميون وصانعو السياسات في العالم.

أسبوع سيرا -الذي تنظمه مؤسسة آي إتش إس ماركت العالمية للأبحاث- سيعقد هذا العام مؤتمره السنوي الـ40 تحت عنوان "وتيرة التغيير: الطاقة والمناخ والابتكار".

وسيدرس تحديات وفرص الحد من الانبعاثات، مع تلبية احتياجات الاقتصاد العالمي المتنامي في عصر تحول الطاقة.

هيوستن.. عاصمة الطاقة

علّق نائب رئيس آي إتش إس ماركت، دانييل يرغين، على العودة إلى هيوستن، بعد عقد مؤتمر العام الماضي افتراضيًا، قائلًا: "يسعدنا أن نعود إلى هيوستن في عام 2022 لحضور الدورة الـ40 لأسبوع سيرا السنوي الذي تنظمه آي إتش إس ماركت".

وتابع: "هيوستن هي عاصمة الطاقة في العالم، ويشرفنا أن تكون موطن أسبوع سيرا خلال العقود العديدة الماضية.. في وقت يشهد فيه عالم الطاقة تغيرات عميقة، ليس هناك مكان أكثر ملاءمة للحوارات الحاسمة التي ستعقد في مؤتمر هذا العام".

وقال يرغين: "إن التحديات الكامنة في تحول الطاقة عميقة بقدر ما هي ضخمة.. توضح أزمات الطاقة الأخيرة وتقلبات السوق أهمية التوازن بين تقليل الانبعاثات وضمان تدفقات طاقة مستقرة وموثوقة، يحتاجها الاقتصاد العالمي المتنامي".

أسبوع سيرا للطاقة
يرغين خلال مشاركته في نسخة سابقة من أسبوع سيرا

سوق الابتكار

سيطلق أسبوع سيرا "إنوفيشن أغورا" (أي سوق الابتكار)، وهي سوق مفتوحة لتبادل الأفكار والرؤى حول ابتكارات الطاقة والتقنيات الناشئة والحلول.

ويضم إنوفيشن أغورا مجتمعًا من قادة الفكر والتقنيين والشركات الناشئة والمستثمرين والأكاديميين وشركات الطاقة والمسؤولين الحكوميين.

كما سيعرض منصات التكنولوجيا التحويلية في مجال الطاقة، بدءًا من الرقمنة والذكاء الاصطناعي والتحليلات والاتصال والروبوتات والبلوكتشين والنقل وإزالة الكربون.

وستضاف -أيضًا- في عام 2022 "مراكز أغورا"، التي ستكون مخصصة لإدارة الهيدروجين والكربون.

أسبوع سيرا للطاقة
شعار أسبوع سيرا للطاقة 2022

برنامج أسبوع سيرا 2022

سيستكشف برنامج مؤتمر أسبوع سيرا 2022 موضوعات رئيسة تتمثل في "المزيد من الطاقة مع انبعاثات أقل"، التي ستتناول التحولات الأساسية المطلوبة في الاستثمار والسياسة التنظيمية والتكنولوجيا، ومدى استجابة الصناعة إلى التحدي المتمثل في المساعدة في تحقيق التزامات الحياد الكربوني.

كما يضم البرنامج موضوع "المشهد التنافسي وتحول الطاقة"، عن الإستراتيجيات التي يجري تبنيها وكيف ستغير الضرورات البيئية مجال المنافسة وهيكل صناعة الطاقة، فضلًا عن أنواع وقود المستقبل، وهل سيكون الغاز الطبيعي وقودًا انتقاليًا أم ضحية لتحول الطاقة؟

ويشمل -أيضًا- موضوعات الجغرافيا السياسية وأسواق الطاقة، وسلاسل التوريد عقب الانتعاش الاقتصادي الأخير بعد جائحة فيروس كورونا، والقوى العاملة وجذب الصناعة لمهارات الجيل المقبل، وتمويل مستقبل الطاقة مع انتقال رأس المال.

أبرز المشاركين

سيشهد أسبوع سيرا 2022 مشاركة العديد من الوزراء وكبار المسؤولين، في مقدمتهم الرئيس التنفيذي لشركة أرامكو السعودية أمين الناصر، ووزير الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة الإماراتي، الرئيس التنفيذي لشركة بترول أبوظبي الوطنية (أدنوك) سلطان أحمد الجابر، والأمين العام لمنظمة الدول المصدّرة للنفط (أوبك) محمد باركيندو، والمدير التنفيذي لوكالة الطاقة الدولية فاتح بيرول، ووزير البترول والموارد المعدنية المصري طارق الملا، ووزير الطاقة والصناعة الإماراتي سهيل المزروعي.

كما سيشارك الرئيس التنفيذي لشركة رويال داتش شل بن فان بيردن، والرئيس التنفيذي لشركة توتال إنرجي باتريك بويانيه، والرئيس التنفيذي لشركة بي بي برنارد لوني، والرئيس التنفيذي لشركة كونوكو فيليبس ريان لانس، والرئيس التنفيذي لشركة إكوينور أندرس أوبيدال، والرئيس التنفيذي لشركة سيمنس للطاقة كريستيان بروخ، ورئيس مجلس إدارة شركة إنديان أويل شريكانت مادهاف فايديا، والرئيس التنفيذي لشركة ريبسول جوسو جون إماز.

موضوعات متعلقة..

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق