أخبار السياراترئيسيةسياراتعاجل

غموض حول بدء إنتاج شاحنة تيسلا الكهربائية سايبرتراك

دينا قدري

لا يزال موعد بدء إنتاج شاحنة تيسلا الكهربائية سايبرتراك غير واضح، إذ أثارت الشركة الأميركية التكهنات بعد أن أزالت الموعد النهائي لبدء الإنتاج من موقعها الإلكتروني.

وكان من المفترض في الأساس أن يبدأ إنتاج الشاحنة الكهربائية سايبرتراك في وقت أقرب من هذا العام، لكن ظهرت تقارير عن التأخير في أغسطس/آب 2021، إذ سعت الشركة للتركيز على طراز واي.

وتبدو تيسلا متأخرة قليلًا في إطلاق شاحنتها الكهربائية، في ظل وجود منافسين مثل فورد إف-150 لايتنينغ وريفيان آر 1 تي، حسبما نقلت منصة "ذا درايف".

إنتاج شاحنة تيسلا الكهربائية

يبدو أن الغموض يمنح تيسلا فرصة تحديد الوقت الذي سيجري فيه بناء سايبرتراك بصفة جماعية.

وأشارت التصريحات السابقة من الرئيس التنفيذي للشركة، إيلون ماسك، إلى أن شاحنة تيسلا الكهربائية لن تدخل حيز الإنتاج إلا في أواخر عام 2022، مع زيادة الأحجام في عام 2023.

ولن يكون من المفاجئ إذا كان هذا الموعد النهائي قد تراجع أكثر، خاصةً بالنظر إلى الكثافة الحالية للوباء ونقص الرقائق المستمر الذي تواجهه الصناعة.

شاحنة تيسلا الكهربائية
شاحنة تيسلا سايبرتراك - أرشيفية

افتراض آخر

تُجدر الإشارة إلى أنه لا يوجد تصريح رسمي من الشركة بخصوص تأخر إنتاج شاحنة تيسلا الكهربائية، ولم يعلق إيلون ماسك أيضًا.

وتشتهر الشركة بأنها لا تمتلك قسم علاقات عامة، إذ تقوم بانتظام بإجراء تغييرات على موادها التسويقية وموقعها الإلكتروني، دون إعلان رسمي مقابل، بحسب "ذا درايف".

وقد يكون الأمر مجرد تغيير طفيف في الصياغة، ففي السابق ذكرت صفحة الحجز الخاصة بشاحنة سايبرتراك أنه يمكن للعملاء إكمال طلباتهم عندما "يقترب الإنتاج في عام 2022".

وقد يكون الأمر ببساطة أننا الآن في عام 2022، ووجدت الشركة أنه من المناسب إزالة الإشارة إلى هذا الموعد.

تيسلا بمحرك احتراق

أدخل صانع المحتوى على اليوتيوب، ريتش ريبيلدز، تعديلًا على سيارة تيسلا طراز إس الكهربائية، إذ أصبحت تعمل بمحرك في 8.

هذه السيارة بدأت بوصفها متغيرًا لطراز بي 85 دي ثنائي المحرك، ولكنها تعرضت للتلف في أحد الفيضانات، وكان لا بد من إنقاذها بواسطة ريتش، حسبما نقلت منصة "كارسكوبس".

بينما صنع ريتش اسمًا لنفسه من خلال إصلاح طرازات تيسلا التالفة والمعطلة، فقد اعتقد أن هذه السيارة طراز إس ستكون بمثابة قاعدة مثالية لصنع سيارة سيدان رياضية قديمة بمحرك احتراق داخلي.

واستقر في النهاية على محرك في 8 بسعة 6.2 لترًا، المستوحى من سيارة شيفروليه كامارو.

تيسلا طراز إس
تيسلا طراز إس بمحرك احتراق - أرشيفية

قوة أكثر.. ووزن أقل

أوصل ريتش السيارة بجهاز دينامومتر، الذي كشف أنها تضخ في البداية نحو 350 حصانًا في العجلات الخلفية.

وبعد ذلك، اتضح أن إحدى شمعات الإشعال لا تعمل بشكل صحيح وكان لا بد من استبدالها، وبدأ المحرك حينها في العمل بصورة أفضل بكثير وأنتج قوة مذهلة تبلغ 444 حصانًا.

كما قام ريتش بوزن السيارة، إذ وصل إلى 3 آلاف و700 رطل (1678 كغم) مع السائق. ويمثل ذلك توفيرًا في الوزن بأكثر من 1400 رطل (635 كغم) من الوزن الفارغ النموذجي لطراز إس بي 85 دي البالغ 4936 رطلًا (2238 كغم).

موضوعات متعلقة..

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق