رئيسيةأخبار السياراتسيارات

تيسلا تعلن موعد إنتاج شاحنة "سيمي" الكهربائية

بعد تأجيلها لسنوات

دينا قدري

اقتربت شركة تيسلا الأميركية من بدء إنتاج شاحنات "تيسلا سيمي" نصف المقطورة الكهربائية بالكامل، بعد سنوات من التأخير.

وإذا تمكنت تيسلا أخيرًا من توصيل الشاحنات الكهربائية إلى العملاء بالقدرات والأسعار الموعودة، فمن المحتمل أن تبدأ تحولًا كبيرًا في صناعة النقل بالشاحنات، ما سيكون له دور في خفض الانبعاثات.

مواصفات تيسلا سيمي

على الرغم من وجود عدد قليل من الشاحنات الكهربائية على الطريق، فإن أيًا منها ليست لديها المواصفات التي تتيح إمكان النقل لمسافات أطول في شاحنة نصف مقطورة من الفئة 8، مثل تيسلا سيمي الواعدة.

وعند إطلاق تيسلا سيمي في عام 2017، قالت شركة صناعة السيارات الأميركية إن إصدارات إنتاج الشاحنة الكهربائية -من الفئة 8 بسعة 80 ألف رطل- ستكون لها خيارات نطاق 300 ميل مقابل 150 ألف دولار، و500 ميل مقابل 180 ألف دولار.

وستكون لها -أيضًا- أقل تكلفة تشغيل من أي شاحنة نصف مقطورة، ما يجعلها مزعجة للغاية في صناعة يكون فيها كل سنت مهمًا.

تأخير مستمر

شهدت الشاحنة الكهربائية العديد من التأخيرات على مدار عدة سنوات، إذ قالت شركة صناعة السيارات الأميركية إنها ستُطرح في السوق في عام 2019، بعد الكشف عنها في عام 2017، وبدأت في أخذ عمليات الحجز من العديد من الشركات التي تتطلع إلى تزويد أساطيلها بالكهرباء.

ولم تتمكن الشركة من تسليم الشاحنة، لذلك أُجلت إلى عام 2020 ثم عام 2021، ولكن بدأت الأمور بالفعل في التحرك.

استكمال خط الإنتاج

كانت منصة "إلكتريك" قد ذكرت في مارس/آذار أن تيسلا تبني خط إنتاج لـ تيسلا سيمي في مبنى جديد بالقرب من مصنع نيفادا العملاق لإنتاج 5 شاحنات تيسلا سيمي الكهربائية أسبوعيًا بحلول نهاية العام.

والآن، أفادت مصادر مطلعة بأن خط إنتاج محور التدوير جاهز، وأن خط التجميع العام يمر بعملية التصحيح النهائية قبل بدء الإنتاج، وهي إحدى الخطوات الأخيرة قبل بدء إنتاج الشاحنة الكهربائية بالكامل.

عمليات تسليم مرتقبة

أوضحت "إلكتريك" أن الشركة الأميركية وظّفت فنيي الخدمة لـ تيسلا سيمي في ولاية كاليفورنيا وأونتاريو في كندا، ما يشير إلى أن عمليات التسليم الأولى من المحتمل أن تحدث في هذه المناطق.

وصرّحت شركة بيبسيكو -واحدة من أكبر حاملي حجز تيسلا سيمي- بأنها تتوقع استلام 15 شاحنة من أجل منشأتها في كاليفورنيا.

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق