رئيسيةأخبار الغازعاجلغاز

الهند تستثمر 11 مليار دولار لإنشاء شبكة توزيع غاز المنازل

نوار صبح

اقرأ في هذا المقال

  • جولة ترخيص تشمل 430 عطاءً لإنشاء البنية التحتية لغاز المنازل في 61 منطقة.
  • هذه الجولة حققت استجابة كبيرة من جانب المستثمرين بأكثر من 430 عرضًا.
  • تراخيص لبيع الغاز الطبيعي المضغوط للسيارات وتوصيل غاز الطهي بالأنابيب إلى المطابخ المنزلية.

طرح مجلس تنظيم النفط والغاز الطبيعي في الهند (بي إن جي آر بي)، أحدث جولة ترخيص تشمل 430 عطاءً لإنشاء البنية التحتية لغاز المنازل في 61 منطقة جغرافية في البلاد، وتبلغ قيمتها نحو 80 ألف كرور روبية (10524 مليار دولار).

وقال المجلس، في بيان صحفي، إن العطاءات الخاصة بـ65 منطقة جغرافية المقدمة في جولة ترخيص الغاز الطبيعي الـ11 للمدينة جاءت في 15 ديسمبر/كانون الأول.

وتنتشر المناطق الجغرافية البالغ عددها 65 في أكثر من 215 مقاطعة في 19 ولاية ومنطقة اتحادية واحدة تغطي 26% من سكان الهند و 33% من مساحتها، وفقًا لما نشره موقع صحيفة "إيكونوميك تايمز" اليومية الهندية.

غاز المنازل في الهند

أوضح المجلس أن جولة الترخيص حققت استجابة كبيرة من جانب المستثمرين بأكثر من 430 عرضًا مقابل 61 منطقة جغرافية وستُفتَح العطاءات التقنية في المدة بين 17 و22 ديسمبر/كانون الأول الجاري.

وستساعد هذه المبادرة في إنشاء بنية تحتية قوية لتوزيع غاز المنازل في الهند، وتؤدي دورًا مهمًا في التحول إلى اقتصاد قائم على الغاز؛ وهذا من شأنه أن يوفر فرص عمل كبيرة.

وتوجد حاليًا 228 منطقة جغرافية مصرح بها من قبل مجلس تنظيم النفط والغاز الطبيعي في 27 ولاية ومنطقة اتحادية تغطي نحو 53% من المنطقة الجغرافية للبلاد و70% من سكانها.

وقد وُوفِقَ على 50 منطقة جغرافية لتطوير شبكة توزيع غاز المنازل في جولة العطاءات الأخيرة لتوزيع الغاز وهي الجولة العاشرة لمناقصة لتوزيع غاز المدينة.

انتشار واسع

وفقًا لمجلس تنظيم النفط والغاز الطبيعي في الهند؛ ستشهد جولة العطاءات الحالية تقديم 215 مقاطعة مجمعة في 65 منطقة جغرافية، واستُلِمَت عطاءات 61 منطقة جغرافية.

ومنح المجلس، خلال عامي 2018 و2019، تراخيص بيع الغاز الطبيعي المضغوط للسيارات وتوصيل غاز الطهي بالأنابيب إلى المطابخ المنزلية في 136 منطقة جغرافية في الهند؛ وسعت هذه التغطية لشبكة غاز المنازل للوصول إلى 406 مناطق ونحو 70% من سكان البلاد.

وتشمل 65 منطقة جغرافية التي ستُطرَح في الجولة الـ11 للمناقصة توزيع غاز المنازل مناطق جامو وأودهامبور وسامبا وكاثوا في إقليم اتحاد جامو وكشمير.

وتندرج مناطق ناغبور في ولاية ماهاراشترا ومادوراي في ولاية تاميل نادو ومقاطعتي بيكانير وتشورو في ولاية راجستان بين المناطق المعروضة لتقديم المناقصات.

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق