رئيسيةأخبار الكهرباءعاجلكهرباء

نيجيريا تخصص 1.9 مليار دولار لتعزيز إمدادات الكهرباء

نوار صبح

كشفت وزيرة المالية النيجيرية زينب أحمد عن موافقة المجلس التنفيذي الفيدرالي على مبلغ 1.9 مليار دولار لشراء معدات تهدف إلى تعزيز إمدادات الكهرباء في نيجيريا من 5 آلاف إلى 7 آلاف ميغاواط في إطار مبادرة الكهرباء الرئاسية.

وأعلنت الوزيرة تقديم وزارتي الكهرباء والمالية مذكرتين، بما في ذلك إشراك مؤسسة التمويل الأفريقية (إيه إف سي) مستشارة للمعاملات مع استشاريين من أطراف ثالثة لتنفيذ المرحلة الأولى من مبادرة الكهرباء الرئاسية الهادفة إلى تحديث البنية التحتية لنقل وتوزيع الكهرباء.

التمويل الأفريقي

أضافت وزيرة المالية أن أتعاب مؤسسة التمويل الأفريقي تبلغ 800 ألف دولار أمريكي وتمتد مدة المعاملة 18 شهرًا، وهذا يشمل دفع نفقاتهم واجبة السداد، وفقًا لما أورده موقع "نايرا ميتريكس" النيجيري.

محطة توليد كهرباء في نيجيريا
محطة توليد كهرباء في نيجيريا

تُجدر الإشارة إلى أن تنفق نيجيريا نحو 131.18 مليون دولار أميركي لدعم إمدادات الكهرباء، والحدّ من معاناة المواطنين في توفير الكهرباء (الحصول على التيار)، حسبما نشره موقع نيرا ماتريكس في فبراير/شباط الماضي.

وأشارت الوزيرة زينب أحمد إلى أن المذكرة الثانية تتضمن إشراك استشاريين من أطراف ثالثة، ويشمل ذلك شركات استشارية قانونية محلية ودولية ومستشاري تقييم الأثر البيئي والاجتماعي ومستشاري الأمن ومستشاري التأمين بالإضافة إلى مدققي الضرائب.

وبيّنت أن هذه الأطراف مجتمعة تشارك بمبلغ مليون و116 ألفًا و312 دولارًا أميركيًا.

10 محولات جديدة

قالت الوزيرة النيجيرية إن المجلس التنفيذي الفيدرالي وافق على شراء 10 معدات متحركة و10 محولات، وتبلغ التكلفة الإجمالية للمشتريات مبلغ 62 مليونًا و949 ألفًا و447 يورو (71.3 مليون دولار)، مع مدة تسليم تتراوح من 12 إلى 18 شهرًا، اعتمادًا على مدى قدرة الدفع، لأن هذه المعدات ستصنع خصيصًا لنيجيريا.

وأردفت قائلة إن الاهتمام ينصب على تعزيز توفر الكهرباء والتوسع من السعة الحالية البالغة 5 آلاف ميغاواط إلى 7 آلاف ميغاواط.

موضوعات متعلقة..

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق