سلايدر الرئيسيةأخبار النفطنفط

هل يؤثر متحور أوميكرون في الطلب على النفط؟.. غولدمان ساكس يُجيب

وتوقع أن يصل الطلب لمستويات قياسية في 2022 و2023

يتوقع مصرف غولدمان ساكس أن يصل متوسط الطلب على النفط إلى مستويات قياسية في العامين المقبلين على خلفية زيادة الطلب على الطيران والنقل وكذلك تشييد البنية التحتية.

وقال رئيس أبحاث الطاقة في غولدمان، داميان كورفالين: "لقد كان لديك بالفعل طلب قياسي مرتفع قبل ظهور متحور كورونا الأخير، وأنت تضيف طلبًا أعلى على الطائرات ولا يزال الاقتصاد العالمي ينمو".

وأضاف: "سترى كيف سنبلغ متوسط مستوى قياسيًا جديدًا في الطلب على النفط في عام 2022، ومرة أخرى في عام 2023".

تأثير أوميكرون

أشار كورفالين إلى أنه في حين أن التعافي قد وصل إلى مطب في السرعة مع ارتفاع حالات الإصابة بكورونا جراء ظهور متحور أوميكرون في أجزاء من نصف الكرة الشمالي خلال فصل الشتاء؛ فإن عمليات الإغلاق ظلت محدودة، موضحًا أن بيانات التنقل تظهر أيضًا تأثيرًا محدودًا.

ويرى مصرف غولدمان ساكس نموًا مطردًا في الطلب العالمي على النفط حتى نهاية هذا العقد إلى نحو 106 ملايين برميل يوميًا، متوقعًا انتقالًا تدريجيًا في تحول الطاقة.

السيارات الكهربائية - السيارة الكهربائية
السيارات الكهربائية مقارنة بسيارات البنزين والديزل

السيارات الكهربائية

أكد كورفالين أن السيارات الكهربائية ستقلل من الطلب على البنزين، لكن الشاحنات والطائرات لا تزال بعيدة جدًا عن إزالة الكربون.

وقال: "أنت تبيع ما يقرب من 6 ملايين سيارة كهربائية (مركبة كهربائية) سنويًا الآن، وهذا لا يمثل سوى قطعة صغيرة في الطلب على النفط الذي يصل إلى 100 ألف برميل يوميًا".

وأوضح أنه بالنسبة لوقود الطاقة، أدت درجات الحرارة المعتدلة هذا الشتاء وزيادة إنتاج الفحم في الصين، أكبر منتج ومستهلك، إلى الحد من أسعار الغاز الطبيعي المسال في آسيا.

موضوعات متعلقة..

اقرأ ايضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق