أخبار النفطتقارير النفطتقارير دوريةرئيسيةعاجلنفطوحدة أبحاث الطاقة

إدارة معلومات الطاقة ترفع تقديرات نمو الطلب على النفط في 2022

وحدة أبحاث الطاقة

رفعت إدارة معلومات الطاقة الأميركية توقعاتها لنمو الطلب على النفط في العام المقبل، على حين قلّصت تقديرات المعروض من خارج أوبك في العام نفسه.

وبحسب تقرير آفاق الطاقة قصير الأجل لشهر ديسمبر/كانون الأول -الصادر اليوم الثلاثاء- من المتوقع نمو إجمالي الطلب العالمي على النفط في 2022 بنحو 3.55 مليون برميل يوميًا، مقارنة مع 3.35 مليون برميل يوميًا في تقديرات نوفمبر/تشرين الثاني الماضي.

وهذا يعني أن إجمالي الطلب العالمي على الخام من المرجح أن يبلغ مستوى 100.46 مليون برميل يوميًا في 2022.

توقعات 2021

في العام الجاري، من المتوقع أن ينمو الطلب على النفط بنحو 5.10 مليون برميل يوميًا، تعديلًا بالخفض من التقديرات السابقة البالغة 5.11 مليون برميل يوميًا، بحسب التقرير.

وبعد هذه المراجعة الهبوطية، من المحتمل أن يسجّل إجمالي الطلب العالمي على النفط العام الحالي مستوى 96.91 مليون برميل يوميًا.

ويأتي ذلك، بعدما انكمش الطلب العالمي على الخام العام الماضي، بنحو 8.65 مليون برميل يوميًا، وفقًا لأحدث تقديرات إدارة معلومات الطاقة.

المعروض من خارج أوبك

خفضت إدارة معلومات الطاقة تقديرات نمو المعروض النفطي من خارج دول أوبك إلى 3.03 مليون برميل يوميًا في 2022، مقارنة مع التقديرات السابقة البالغة 3.23 مليون برميل يوميًا.

ويعني ذلك أن إجمالي إمدادات النفط من خارج أوبك من المرجح أن تبلغ 67.03 مليون برميل يوميًا في 2022.

الطلب العالمي على النفط

وفي العام الجاري، من المتوقع أن يسجل نمو المعروض النفطي من خارج أوبك 0.86 مليون برميل يوميًا، وهو ما يمثّل تعديلًا بالرفع من التقديرات السابقة 0.81 مليون برميل يوميًا، وفقًا للتقرير.

وبحسب التقرير، من المرجح أن تشهد سوق النفط عجزًا قدره 1.28 مليون برميل يوميًا هذا العام، قبل أن تحقق تتحوّل إلى فائض بمقدار 0.47 مليون برميل يوميًا العام المقبل.

موضوعات متعلقة..

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق