التقاريرأخبار الغازتقارير الغازرئيسيةعاجلغاز

إدارة معلومات الطاقة تتوقع زيادة توليد الكهرباء من الغاز الطبيعي في أميركا

بحلول عام 2025

وحدة أبحاث الطاقة

تتوقع إدارة معلومات الطاقة الأميركية ارتفاعًا 6% في سعة توليد الكهرباء من الغاز الطبيعي في الولايات المتحدة بحلول 2025.

وبحسب تقرير صادر عن إدارة معلومات الطاقة، اليوم الإثنين، من المتوقع إضافة 27.3 غيغاواط من السعة الجديدة لمحطات توليد الكهرباء التي تعمل بالغاز الطبيعي في الولايات المتحدة، بين عامي 2022 و2025.

وتبلغ السعة الحالية 489.1 غيغاواط حتى أغسطس/آب الماضي، إذ يمثّل الغاز الطبيعي نحو 25% من مزيج توليد الكهرباء في أميركا بنهاية العام الماضي.

وتقع العديد من إضافات السعة الجديدة المخططة من محطات الغاز بالقرب من الأحواض الصخرية الرئيسة في منطقة أبالاتشيا وتكساس وفلوريدا.

وقادت هذه المناطق الصخرية النمو في إنتاج الغاز الطبيعي الجاف في الولايات المتحدة على مدى السنوات العديدة الماضية؛ إذ شكّلت 34% من الإنتاج خلال النصف الأول من عام 2021، وفقًا لتقرير إدارة معلومات الطاقة.

إدارة معلومات الطاقة

أبالاتشيا

تمثّل ولايات إلينوي وميشيغان وأوهايو وبنسلفانيا مجتمعة 43% من السعة المخطط إضافتها من محطات الغاز الطبيعي بين عامي 2022 و2025، مع إمكان وصولها إلى الغاز من حقلي مارسيلاس وأتيكا، الواقعين في منطقة أبالاتشيا.

وتشير تقديرات إدارة معلومات الطاقة، في تقرير إنتاج الحفر الأخير، أن إنتاج الغاز الطبيعي من حوض أبالاتشيا يبلغ 35.6 مليار قدم مكعبة يوميًا، الشهر الجاري.

ومن بين هذه الولايات الـ4، تمتلك إلينوي أكبر إضافات للسعة من محطات الكهرباء العاملة بالغاز الطبيعي بنحو 3.8 غيغاواط، تليها ميشيغان 3.2 غيغاواط، وأوهايو 2.9 غيغاواط، وبنسلفانيا 1.9 غيغاواط.

فلوريدا

على مستوى الولايات المتحدة، تمتلك فلوريدا ثاني أكبر إضافات السعة التي تعمل بالغاز الطبيعي المخطط لها خلال الأعوام الـ3 المقبلة، بنحو 3.2 غيغاواط، بعد ولاية إلينوي.

وعلى الرغم من أن فلوريدا لا تنتج كميات كبيرة من الغاز الطبيعي، فإن شبكات خطوط الأنابيب الإقليمية الخاصة بها تشهد توسعًا باستمرار لخدمة محطات توليد الكهرباء التي تعمل بالغاز الطبيعي، مع إغلاق المحطات القديمة العاملة بالفحم والنفط.

وتخطط 5 محطات جديدة تعمل بالغاز الطبيعي لبدء العمليات التجارية في فلوريدا بين عامي 2022 و2025، 3 منها قيد الإنشاء حاليًا، واثنتان لم تدخلا مرحلة الإنشاء بعد، وفقًا لتقرير إدارة معلومات الطاقة.

تكساس

بنهاية أغسطس/آب، بلغت سعة توليد الكهرباء من الغاز الطبيعي في تكساس 70.7 غيغاواط، مع خطط لإضافة 2.8 غيغاواط أخرى بين عامي 2022 و2025، وفقًا للتقرير.

وشجّع النمو في إنتاج الغاز الطبيعي في تكساس زيادة القدرة على حرق الغاز الطبيعي والتوسعات الإقليمية في خطوط الأنابيب لاستيعاب صادرات الغاز الطبيعي المتزايدة إلى المكسيك، فضلًا عن صادرات الغاز الطبيعي المسال.

قطاع الطاقة - تكساس

وتُعدّ تكساس أكبر الولايات الأميركية إنتاجًا للغاز الطبيعي، مع كون معظم إنتاجها يأتي من أحواض هاينزفيل وإيغل فورد وبرميان.

وبحسب التقرير الشهري لإنتاج النفط والغاز في الولايات المتحدة، أنتجت تكساس نحو 29,446 مليار قدم مكعبة يوميًا في أغسطس/آب الماضي.

موضوعات متعلقة..

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق