كهرباءأخبار الكهرباءرئيسية

العراق.. شنايدر إلكتريك تسعى لتقليل خسائر توزيع الكهرباء

رغم الواقع السيّئ الذي يشهده قطاع الكهرباء في العراق، فإن استهلاك الطاقة الكهربائية يزداد سنويًا بمعدل 10%؛ ما يتطلب مضاعفة الجهود لمواكبة التطورات، ولإيصال التيار إلى جميع أنحاء الدولة التي تعاني منذ سنوات أوضاعًا صعبة في مختلف المجالات.

وكانت وزارة الكهرباء العراقية قد وقّعت مذكرة تفاهم مع شركة شنايدر إلكتريك الفرنسية لتنفيذ مشروعات عديدة للنهوض بقطاع الكهرباء.

واليوم، أكدت شنايدر إلكتريك أن استهلاك الطاقة الكهربائية يزداد 10% سنويًا في العراق، مشيرةً إلى أن مذكرة التفاهم التي وقّعتها مع الوزارة تهدف إلى تمهيد الطريق لتطوير شبكة توزيع الطاقة الكهربائية في العراق.

جاء ذلك على لسان نائب الرئيس التنفيذي للعمليات الدولية للشركة، لوك ريمون، في تصريحات أدلى بها لوكالة الأنباء العراقية تحدّث خلالها عن تفاصيل مذكرة التفاهم الموقّعة مع وزارة الكهرباء.

وقال ريمون، إن شنايدر إلكتريك لها القدرة على تقديم التكنولوجيا المتطورة في مختلف القطاعات، موضحًا أنها شركة تكنولوجيا تقدّم الحلول وتقدّم برمجيات الطاقة والعمل على استدامة طاقة آمنة فاعلة للشعب العراقي.

وأضاف أن الشركة لديها وجود في العراق، ونفّذت مشروعات عديدة، ووقّعت اتفاقية تفاهم مع وزارة الكهرباء السنة الماضية، مبينًا: "إننا موجودون في العراق من أجل مشاركة الرؤى في أكثر من قطاع".

أحد مقرات شركة شنايدر إلكتريك
أحد مقرات شركة شنايدر إلكتريك - أرشيفية

قمة ابتكار في بغداد

قال المدير الإقليمي لشنايدر العراق، إيمر تكديمير: "إنها خطوة مهمة لعقد قمة ابتكار في بغداد بوجود الكثير من الشركاء، ونحاول العمل على التكنولوجيا المتطورة، وتقديمها لإعادة إعمار العراق".

وأوضح أن "العراق بحاجة الى مزيد من الطاقة الكهربائية؛ لأن هناك نسبة زيادة 10% سنويًا في استهلاك الطاقة الكهربائية في العراق، وهذا يتطلب جهودًا كبيرة لإيصال الكهرباء لجميع أنحاء العراق، وبناء محطات كبيرة".

وأضاف تكديمير أن "جهود توزيع الكهرباء وإيصالها إلى المستهلك تتطلب محطات وأجهزة، ونعمل على تخفيف الكهرباء من الفولتية العالية إلى المتوسطة والمنخفضة؛ لكي يستخدمها المواطن بأمان".

ولفت إلى أن شنايدر تعمل على تقليل الخسائر التي يعاني منها العراق في توزيع الطاقة، واستغلالها لضمان استمرارها لمدى أبعد.

التوسع في اكتشاف النفط

من جانبه، قال مدير المشرق العربي والإفريقي في شنايدر، وليد شاتي، إن الشركة لديها العديد من المشروعات في الكهرباء والإنترنت والتكنولوجيا الرقمية وتدعم الجهود العراقية.

وأوضح أنهم يعملون في الغاز والنفط بالبصرة، وهناك مشروعات للتوسع في اكتشاف النفط، كما إن لديهم جهودًا كبيرة في القطاع الكهربائي وتوزيعه.

موضوعات متعلقة..

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق