سياراتأخبار السياراترئيسيةعاجل

جنرال موتورز تعلن موعد إنتاج شيفروليه سيلفرادو الكهربائية

نوار صبح

اقرأ في هذا المقال

  • منافسة مرتقبة بين شيفروليه سيلفرادو من جنرال موتورز وشاحنة فورد الكهربائية إف-150 لايتنينغ
  • جنرال موتورز تتميز بوجود منصة خاصة لتصنيع الشاحنات الكهربائية الصغيرة
  • جنرال موتورز هي الشركة الرائدة في تقنيات السيارات الكهربائية
  • تعمل شركة جنرال موتورز لتسليط الأضواء على طراز شفروليه سيلفرادو

من المتوقع أن تبدأ شركة جنرال موتورز الأميركية إنتاج الشاحنة الكهربائية طراز شيفروليه سيلفرادو الكهربائية في مطلع عام 2023.

ويرى محللون ومراقبون أن هذا الطراز سيدخل في منافسة مع شاحنة فورد الكهربائية إف-150 لايتنينغ المرتقب إطلاقها هذا الربيع.

وأفادت الرئيسة التنفيذية لشركة جنرال موتورز، ماري بارا، أن طراز سيلفرادو إي لا مثيل له على الرغم من وصول عدد كبير من شاحنات بيك أب الكهربائية إلى السوق، مشيرة إلى أن الشركة تتميز بوجود منصة خاصة لتصنيع الشاحنات الكهربائية الصغيرة.

وأضافت أن سعر الشاحنة الكهربائية الصغيرة طراز شيفروليه سيلفرادو إي سيكون أقلّ من سعر عربة هامر الكهربائية، وفقًا لما نشره موقع "ماسل كارز آند تركس".

وأكدت أنه على الرغم من أن فورد أغلقت مؤخرًا حجوزات العملاء بعد أن وصلت إلى 200 ألف سيارة، وكونها في طريقها لتفوق جنرال موتورز هذا العام في السيارات الكهربائية، تُعدّ جنرال موتورز الشركة الرائدة في تقنيات السيارات الكهربائية، بالإضافة إلى ميزات القيادة الذاتية.

وأردفت ماري بارا قائلة، إن شركة جنرال موتورز تأتي في صدارة مصنّعي المعدّات الأصلية على نطاق واسع، وإن الشركة تتعامل مع منافسيها بجدّية بالغة.

شيفروليه سيلفرادو الكهربائية

تعمل شركة جنرال موتورز لتسليط الأضواء على طراز شفروليه سيلفرادو، الذي يُرتَقب الكشف عنه بمؤتمر تكنولوجيا معرض الإلكترونيات الاستهلاكية (سي إي إس) في 5 يناير/كانون الثاني في مركز مؤتمرات مدينة لاس فيغاس الأميركية.

السيارات الكهربائية
شاحنة شيفروليه سيلفرادو الكهربائية - الصورة من موقع الشركة

ويحتوي الطراز الجديد على عجلات مقاس 24 بوصة، ويتميز بأعلى مستويات التشذيب والزركشة، وهي أكبر عجلات تثبّتها جنرال موتورز على شاحنة.

ويتميز طراز شفروليه سبلفرادو بسقف زجاجي ثابت بهدف توفير مساحة رأس إضافية ورؤية أفضل وتجربة ركوب محسّنة لكل من الركّاب في الأمام والخلف.

ويمثّل هذا أول تطبيق لسقف زجاجي ثابت يثبَّت على سيارة بيك آب جنرال موتورز ضمن قطاع الشاحنات، ومن المتوقع أن يصل مدى السَّيْر المقدّر للشاحنة الصغيرة شيفي سيلفرادو الكهربائية المقبلة إلى 400 ميل (643 كيلومترًا).

وستُصْنَع هذه الشاحنة الصغيرة إلى جانب عربة جي إم سي هامر الكهربائية وجي إم سي سييرا الكهربائية في مصنع فاكتوري زيرو التابع لشركة شركة في ديترويت-هامترامك، وستُعْلَن تفاصيل الحمولة والسَّحْب والقَطْر والتسعير والتشذيب في مرحلة لاحقة.

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق