رئيسيةأخبار الطاقة المتجددةأخبار النفططاقة متجددةعاجلنفط

السعودية وأذربيجان تبحثان التعاون في مجال الطاقة

يتصدر قطاع الطاقة أحد أوجه استثمارات التعاون الواعدة بين المملكة العربية السعودية وأذربيجان، خاصة في ضوء التنسيق المتكامل لكلا البلدين داخل تحالف أوبك+، ومشروعات الطاقة المتجددة التي تنفذها شركة أكوا باور السعودية في باكو.

وفي هذا الإطار، التقى وزير الطاقة الأذربيجاني، برويز شاهبازوف، مع الرئيس التنفيذي لبرنامج ريادة الشركات الوطنية في السعودية بدر البدر، وبحث الطرفان تبادل الآراء حول الإمكانات الاستثمارية الموجودة والمستقبلية في قطاع الطاقة الأذربيجاني.

مجالات التعاون

قدم نائب وزير الطاقة كمال عباسوف إلى الجانب السعودي معلومات عن حقول الغاز والنفط الأذربيجانية ومشروعات نقل الطاقة العالمية وإمكانيات الطاقة الخضراء وتنظيم عطاءات لجلب الاستثمارات الخاصة إلى المجال والأهداف والمخططات الإستراتيجية الأخرى.

جانب من المباحثات السعودية
جانب من المباحثات السعودية-الأذربيجانية (الصورة من وكالة أذرتاج)

وناقش اللقاء مسائل التعاون في مشروعات النفط والغاز والطاقة المتجددة وطاقة الرياح في البحر ومشروعات الطاقة الشمسية المركبة على الماء، حسبما ذكرت وكالة الأنباء الأذربيجانية.

وكان وزير المالية الأذربيجاني، الرئيس المشارك في اللجنة الأذربيجانية السعودية الحكومية المشتركة، سامر شريفوف، قد التقى مع الأمين التنفيذي لبرنامج ريادة الشركات الوطنية السعودية بدر البدري والوفد المرافق له، الذي يزور باكو حَالِيًا.

استثمارات الطاقة

أعرب الطرفان خلال اللقاء عن ارتياحهما للتطور الناجح للعلاقات الثنائية بين البلدين في المجالات السياسية والاقتصادية، واستعرضا سبل تطوير العلاقات التجارية بين أذربيجان والمملكة وتعزيزها، وزيادة حجم التبادل التجاري والتعاون في مجالات الطاقة والاستثمارات والسياحة والصناعة والزراعة.

وتأتي الزيارة في إطار برنامج ريادة، الذي يسعى لمساندة الشركات السعودية الكبيرة والواعدة في توسيع نشاطها على الصعيد الدولي.

موضوعات متعلقة..

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق