أسعار النفطأخبار النفطرئيسيةعاجلنفط

الكويت ترفع أسعار بيع النفط الخام إلى آسيا في يناير 2022

دينا قدري

شهدت أسعار البيع الرسمية للنفط الخام الكويتي ارتفاعًا للشهر الثاني على التوالي، إذ أعلنت مؤسسة البترول الكويتية أسعار شحناتها في شهر يناير/كانون الثاني 2022.

ورفعت المؤسسة سعر البيع الرسمي لخام التصدير إلى آسيا في يناير/كانون الثاني 2022، بواقع 2.80 دولارًا للبرميل فوق متوسط الأسعار المعروضة لخام عمان في بورصة دبي للطاقة وخام دبي على بلاتس.

كما حددت سعر البيع للخام الخفيف الممتاز إلى مصافي التكرير الآسيوية عند 4.35 دولارًا للبرميل فوق متوسط عمان/دبي، وفق وثيقة أسعار البيع الرسمية للنفط الخام الكويتي، التي اطلعت عليها "الطاقة".

بينما بلغ سعر البيع لخام التصدير إلى شمال غرب أوروبا 2.10 دولارًا للبرميل أقل من خام برنت، وحُدد سعر البيع إلى الولايات المتحدة عند 1.10 دولارًا للبرميل فوق مؤشر آرغوس.

أسعار أرامكو

يأتي إعلان أسعار شحنات يناير/كانون الثاني من قبل مؤسسة البترول الكويتية، في أعقاب زيادة مماثلة من شركة أرامكو السعودية لأسعار البيع الرسمية إلى عملائها في آسيا.

إذ رفعت أرامكو سعر البيع الرسمي للخام العربي الخفيف إلى آسيا بواقع 3.30 دولارًا للبرميل فوق متوسط عمان/دبي، بزيادة 0.60 دولارًا عن ديسمبر/كانون الأول.

كما حددت سعر البيع إلى شمال غرب أوروبا عند 1.30 دولارًا للبرميل عن خام برنت في بورصة إنتركونتننتال، وإلى الولايات المتحدة عند 2.15 دولارًا فوق مؤشر آرغوس.

الطلب العالمي على النفط

قرارات أوبك+

ارتفعت حصة الكويت من إنتاج النفط الخام إلى 2.585 مليون برميل يوميًا، في شهر يناير/كانون الثاني، بموجب اتفاق تحالف أوبك+ الأسبوع الماضي.

إذ قرر التحالف -في اجتماعه الوزاري الأخير- استمرار زيادة الإنتاج التدريجية بمقدار 400 ألف برميل يوميًا، في شهر يناير/كانون الثاني، مع تمديد مدة التعويض حتى نهاية يونيو/حزيران 2022 على النحو المطلوب من قبل بعض الدول ضعيفة الأداء.

وأعلن وزراء التحالف أن الاجتماع سيظل في حالة انعقاد، تحسبًا لأي تطورات بسبب جائحة فيروس كورونا، فضلًا عن مواصلة مراقبة السوق عن كثب، وإجراء التعديلات الفورية اللازمة.

موضوعات متعلقة..

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق