رئيسيةأخبار النفطأخبار الهيدروجينعاجلنفطهيدروجين

مؤسسة البترول الكويتية تبحث دور الهيدروجين الأزرق في تحول الطاقة

بالتعاون مع مركز التعاون الياباني للنفط

تعوّل مؤسسة البترول الكويتية على الهيدروجين الأزرق في لعب دور رئيس في إستراتيجيتها الهادفة إلى تحقيق التنمية المستدامة وخفض الانبعاثات.

وأكدت الرئيسة التنفيذية لمؤسسة البترول الكويتية بالوكالة وفاء الزعابي أن المؤسسة شرعت في وضع خطط من أجل تحقيق الأهداف التي تتماشى مع اتفاقية باريس للمناخ، ولبناء نظام للطاقة المستدامة، وتعمل حاليًا على وضع إستراتيجية لتحول الطاقة متضمنة خريطة طريق تفصيلية.

التنمية المستدامة

قالت الزعابي -خلال مشاركتها في الندوة التي عُقدت عبر تقنية الاتصال المرئي عن الهيدروجين الأزرق- إنه تماشيًا مع إستراتيجية مؤسسة البترول الكويتية وشركاتها التابعة 2040، فإن المؤسسة ملتزمة بأهداف التنمية المستدامة والجهود الرامية إلى تعزيز موارد الطاقة النظيفة.

الندوة التي نظّمها مركز البحث والتكنولوجيا التابع لمؤسسة البترول -التي ترأسها وفاء الزعابي- بالتنسيق مع مركز التعاون الياباني للنفط، بمناسبة الذكرى الـ60 للعلاقات الدبلوماسية المشتركة بين الكويت واليابان، سلّطت الضوء على التطورات المتسارعة التي يشهدها العالم نحو الاعتماد على تقنيات الطاقة النظيفة.

وشارك في الندوة خبراء وصانعو السيارات من المؤسسات المحلية والإقليمية والدولية والهيئات الحكومية وكبار المديرين التنفيذيين من القطاع الخاص الياباني، بالإضافة إلى عدد كبير من المعنيين بالقطاع النفطي الكويتي.

وبدأت الندوة باستعراض فيديو يوضح العلاقات الدبلوماسية بين البلدين منذ سنة 1961، ثم بدأت وفاء الزعابي كلمتها في الترحيب بالمشاركين والثناء على العلاقات والجهود المثمرة بين الكويت واليابان، التي امتدت إلى 60 عامًا.

وفاء الزعابي- مؤسسة البترول الكويتية
وفاء الزعابي - أرشيفية

الطاقة النظيفة

تطرقت الزعابي إلى التحديات التي يواجهها العالم في تأمين الطاقة النظيفة للحد من ظاهرة تغير المناخ، وأن العالم يتجه إلى التحول في مجال الطاقة حاليًا لتقليل الانبعاثات الكربونية.

ومن جانبه، أشاد الرئيس التنفيذي لمركز التعاون الياباني للنفط، سويوشي ناكاي، بالعلاقات بين البلدين، وبين المركز ومؤسسة البترول الكويتية، التي لطالما أثمرت العديد من الإنجازات.

وأضاف أن الندوة ما هي إلا استمرار ونتيجة لنجاح الدورة الأولى للهيدروجين، التي انعقدت في ديسمبر/كانون الأول 2019.

وأثنى سفير اليابان لدى الكويت، ماساتو تاكاوكا، على نجاح تنظيم الندوة رغم الظروف الصعبة التي يمر بها العالم جراء جائحة كورونا.

وأشاد بعمق العلاقات الوطيدة بين البلدين، معربًا عن استعداد سفارة اليابان لتقديم الدعم وتذليل العقبات للشركات اليابانية في سبيل تعزيز العلاقات بين البلدين.

موضوعات متعلقة..

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق