أخبار الطاقة المتجددةرئيسيةطاقة متجددة

الجمارك الأميركية تصادر ألف لوح شمسي مزيف من الصين

دينا قدري

صادر وكلاء الجمارك وحماية الحدود الأميركية شحنة في ميناء مدينة بالتيمور الأميركية تحتوي على نحو ألف لوح شمسي مزيف من الصين.

كانت المنتجات موجهة إلى عنوان في مدينة دنفر -عاصمة ولاية كولورادو-، وتُقدر قيمتها بنحو 275 ألف دولار، إذا كانت أصلية، حسبما جاء في بيان نشرته الوكالة على موقعها الإلكتروني.

الألواح الشمسية - الطاقة الشمسية
الألواح الشمسية المزيفة - الصورة من موقع وكالة الجمارك وحماية الحدود الأميركية

علامة تجارية دون إذن

أجرى ضباط الجمارك وحماية الحدود في البداية فحص واحتجاز شحنة من وحدات كهروضوئية من السيليكون البلوري بقدرة 365 واط من الصين في 23 سبتمبر/أيلول.

وقدموا وثائق وصور الألواح الشمسية إلى متخصصي الاستيراد في مراكز التميز والخبرة للإلكترونيات التابعة لوكالة الجمارك وحماية الحدود للتحقق من صحتها.

في 27 أكتوبر/تشرين الأول، قرر المتخصصون أن علامات "إي إل تي"، التي تثبت امتثال المنتج لمعايير الأداء والسلامة في أميركا الشمالية، قد طُبِّقَت دون إذن مالك العلامة التجارية، وأن الألواح الشمسية لم تُعتَمد.

وصادر ضباط هيئة الجمارك وحماية الحدود الألواح الشمسية في 9 نوفمبر/تشرين الثاني.

حماية المستهلكين

قال القائم بأعمال مدير ميناء بالتيمور التابع لمكتب الجمارك وحماية الحدود، مارك كاليكست: "إن حقيقة عرض هذه الألواح الشمسية شهادة سلامة مزيفة تمثل مصدر قلق حقيقيًا وخطيرًا للغاية لصحة المستهلكين الأميركيين وسلامتهم".

وأضاف: "لذا فقد كان اعتراضًا كبيرًا من قبل مسؤولي هيئة الجمارك وحماية الحدود".

وشدد على أن "وكالة الجمارك وحماية الحدود تظل ملتزمة بحماية المستهلكين من خلال اعتراض السلع التي يحتمل أن تكون ضارة، ومن خلال تسليط الضوء على المخاطر التي تشكلها المنتجات المزيفة والمقرصنة".

الطاقة الشمسية - أميركا

مخاطر الألواح المزيفة

أكدت وكالة الجمارك وحماية الحدود الأميركية -في بيانها- أن الألواح الشمسية المزيفة تشكل مخاطر على المستهلكين؛ إذ تُبنَى من أجزاء دون المستوى المطلوب من أجل خفض التكاليف.

وقد تؤدي هذه الألواح إلى تقليل توليد الكهرباء أو انعدامها، كما قد يسفر عنها الصعق الكهربائي أو مخاطر نشوب حريق.

وأضافت الوكالة أن الألواح الشمسية المزيفة تمتلك أيضًا ضمانات فارغة، وتحرم المستهلكين والشركات من تلقي خصومات وحوافز الطاقة الشمسية.

موضوعات متعلقة..

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق