أخبار النفطرئيسيةعاجلنفط

وزير النفط الكويتي: إستراتيجية أوبك+ الضمان لتحقيق التوازن واستقرار الأسواق

أكد وزير النفط الكويتي، محمد الفارس، أن إستراتيجية تحالف أوبك+، التي تقضي بزيادة الإنتاج تدريجيًا بواقع 400 ألف برميل يوميًا كل شهر، تعد الضمان لتحقيق التوازن واستقرار أسواق النفط.

وقال الفارس إن "استمرار العمل بالإستراتيجية يضمن كفاية من المعروض؛ إذ نجح التحالف من خلال خطته في تحقيق التوازن واستقرار الأسواق".

جاء ذلك في بيان صادر عن وزارة النفط لوكالة الأنباء الكويتية "كونا" قبيل مشاركة وزير النفط الكويتي في الاجتماع الوزاري الـ43 للجنة الوزارية لمراقبة الإنتاج، والاجتماع الـ22 لوزارء تحالف أوبك+ اللذين سيُعقدان يوم الخميس المقبل عبر تقنية الاتصال المرئي.

إستراتيجية أوبك+

أشاد محمد الفارس، اليوم الإثنين، بإستراتيجية "أوبك+" في زيادة الإنتاج بواقع 400 ألف برميل يوميًا وفق خطة الزيادة شهريًا التي جرى التوافق عليها بصورة جماعية في الاجتماع الوزاري رقم (19) لـ"أوبك+" في شهر يوليو/تموز الماضي.

وأضاف أن هناك تحديات في الأسواق خصوصًا في عام 2022 تبرر الاستمرار في رفع الإنتاج المتدرج وفقًا للاتفاق الذي يُعد كافيًا لتأمين احتياجات السوق.

توقعات الطلب على النفطمؤشرات سوق النفط

أكد وزير النفط الكويتي أن التحسن التدريجي في مؤشرات السوق يتزامن مع استمرار مرحلة التعافي من جائحة كورونا وارتفاع نسب التحصين بجرعتين في العالم.

يأتي ذلك في الوقت الذي تستهدف الكويت زيادة إنتاجها من النفط الخام إلى 3.5 مليون برميل يوميًا في 2025 و4 ملايين برميل يوميًا في 2035 والمحافظة عليها حتى عام 2040.

موضوعات متعلقة..

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى