أخبار النفطرئيسيةنفط

وزير النفط الكويتي: قادرون على زيادة الإنتاج بما يتماشى مع اتفاق أوبك+

أكد أن بلاده تستهدف زيادة الإنتاج إلى 3.5 مليون برميل يوميًا بحلول 2024

قال وزير النفط الكويتي، محمد الفارس، اليوم الخميس، إن بلاده كانت وما زالت مزودًا آمنًا وموضع ثقة لتزويد الأسواق العالمية بالنفط وقادرة على زيادة إنتاجها بما يتماشى مع اتفاق "أوبك+".

وأضاف الفارس أن الكويت كسبت ثقة الأسواق النفطية من خلال عملها داخل "أوبك" وضمن تحالف "أوبك+"؛ إذ حققت التزامها تجاه مستويات الإنتاج المطلوبة خلال السنوات السابقة، وأثبت هذا الالتزام أهميته في إعادة التوازن إلى الأسواق.

إنتاج الكويت

أكد وزير النفط الكويتي، في تصريح صحفي قبيل ترؤسه وفدًا كويتيًا رفيع المستوى للمشاركة في منتدى المبادرة السعودية الخضراء المقرر عقده بعد غد السبت بالرياض تحت شعار (مرحلة جديدة من العمل)، أن بلاده بدأت زيادة الإنتاج بصورة متناسبة مع اتفاق التعاون لزيادة المعروض في السوق بمقدار 400 ألف برميل يوميًا منذ أغسطس/آب الماضي حسب حاجة السوق النفطية.

وشدد الفارس على قدرة الكويت على رفع الإنتاج حسب احتياج السوق وفق آلية ضبط التوازن في الأسواق لضمان استقرارها وضمن إطار اتفاق "أوبك+"، حسبما ذكرت وكالة الأنباء الكويتية.

أسعار النفط - الكويتخطط زيادة الإنتاج

أشار وزير النفط الكويتي إلى أن بلاده تعمل وفق خطة إستراتيجية من خلال وضع الاستثمارات اللازمة لزيادة الإنتاج بما يتناسب مع مستهدفاته؛ إذ تعد التوجهات الإستراتيجية الخاصة بنشاط الاستكشاف والإنتاج داخل الكويت من الأولويات التي تهدف إلى رفع القدرة الإنتاجية للنفط الخام إلى 3.5 مليون برميل يوميًا في 2025 و4 ملايين برميل يوميًا في 2035 والمحافظة عليها حتى عام 2040.

وذكر أن خطط رفع الإنتاج تشمل المنطقة المقسومة، مشيرًا إلى أهمية تعويض الكميات الهيدروكربونية المنتجة بصورة مستمرة للمحافظة على دور الكويت بصفته عضوًا فعالًا في منظمة "أوبك" للمحافظة على أمن المعروض وتوازن الأسواق النفطية.

وأفاد الفارس بأنه حُوِّلَت التوجهات إلى خريطة طريق طموحة للقطاع النفطي الكويتي تشمل عدة مبادرات وبرامج رأسمالية متعلقة بزيادة إنتاج النفط الخام لتحقيق المعدل المستهدف.

شركة نفط الكويت

لفت الفارس إلى أن شركة نفط الكويت تعكف حاليًا على تنفيذ الخطة عبر إنشاء عدد من مراكز التجميع ومرافق معالجة وضخ المياه، إضافة إلى تنفيذ برنامج حفر متكامل مع الأخذ بعين الاعتبار تطبيق أعلى المعايير العالمية للتميز في التشغيل وتحقيق الريادة والاستدامة في مجال النفط والغاز.

وثمّن وزير النفط الكويتي الجهود المبذولة من العاملين في شركة نفط الكويت لتحقيق الأهداف الإستراتيجية رغم الظروف الصعبة التي ما زال يمر بها العالم وسط جائحة كورونا، مؤكدًا تضافر الجهود في القطاع النفطي للمحافظة على مكانة الكويت وقدرتها على الاستمرار في تلبية احتياجات الأسواق العالمية.

يضم وفد الكويت المشارك في منتدى المبادرة السعودية الخضراء الرئيس التنفيذي لمؤسسة البترول الكويتية هاشم هاشم، ووكيل وزارة النفط الدكتور نمر الصباح، ورئيس الهيئة العامة للبيئة الشيخ عبدالله الصباح.

ويشارك في المنتدى قادة عالميون من الحكومات والأعمال والتمويل والمجتمع المدني لتوحيد الجهود في مواجهة تغير المناخ وحماية الحياة البحرية والحفاظ على التنوع البيولوجي.

وسيشهد الحدث استعراض الرؤية الإستراتيجية للمبادرة الخضراء السعودية بما في ذلك هدف تحقيق 50% من مصادر الطاقة المتجددة بحلول عام 2030 وزراعة 10 مليارات شجرة خلال العقود المقبلة.

موضوعات متعلقة..

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق