أخبار الطاقة النوويةرئيسيةطاقة نووية

مصر تطلق مسابقة لابتكار شخصية كاريكاتيرية تعبر عن المحطات النووية

ضمن احتفالاتها بالعيد السنوي للطاقة النووية

محمد فرج

أطلقت هيئة المحطات النووية المصرية، اليوم، مسابقة للأطفال لابتكار شخصية كاريكاتيرية تعبّر عن محطات الطاقة النووية.

المسابقة تنظمها الهيئة ضمن احتفالاتها بالعيد السنوي للطاقة النووية المحدد له يوم 19 نوفمبر /تشرين الثاني من كل عام، وهدفها تنمية المعرفة والتقبل الجماهيري لمحطات الطاقة النووية لدى الطفل المصري.

وحددت هيئة المحطات النووية شروطًا للاشتراك في المسابقة، منها: أن يكون الطفل مصري الجنسية، ولا يقلّ سنّ الطفل المتقدم للمسابقة عن 8 سنوات، ولا يزيد عن 15 سنة.

ويعدّ المتقدم للمسابقة متنازلًا عن كل الحقوق المالية للمصنف الفني لصالح الهيئة التي لها حق استعماله واستغلاله وفقًا لرؤيته.

تعدّ الطاقة عنصرًا جوهريًا في كل جوانب الحياة، إذ إن الطاقة النووية من أكثر الوسائل الصديقة للبيئة المستخدمة لتوليد الطاقة، لأن المحطات النووية لا تحرق الوقود الأحفوري، ومن ثم لا تنتج انبعاثات ضارة بالبيئة.

الطاقة النووية في مصر

مزايا إنشاء المحطات النووية

تتميز الطاقة النووية بقدرتها على إنتاج كمية ضخمة من الطاقة الكهربائية، فالطاقة المتولدة من قطعة يورانيوم بحجم أنملة الإصبع تعادل الطاقة الناتجة عن 480 لترًا من النفط أو طن واحد من الفحم، حسبما ذكر بيان صادر عن هيئة محطات الطاقة النووية.
وتولّد محطات الطاقة النووية الكهرباء، بطريقة مماثلة للمحطات التقليدية، إلّا أن الاختلاف يكمن في نوع الوقود المستخدم.

ويجري توليد الكهرباء في المحطة النووية عن طريق إنتاج الحرارة التي تحوّل الماء إلى بخار، ثم يعمل البخار على تدوير المحركات أو التوربينات الموصولة بالمولدات الإنتاج الكهرباء التي تُنقَل عن طريق الشبكة الكهربية إلى أيّ مكان.

موضوعات متعلقة..

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى