سلايدر الرئيسيةأخبار النفطأسعار النفطعاجلنفط

تحديث - أسعار النفط ترتفع بأكثر من 1%.. وخام برنت قرب 86 دولارًا

مع صدور تقرير المخزون الأميركي

ارتفعت أسعار النفط بأكثر من 1%، في نهاية تعاملات اليوم الأربعاء، بعد صدور تقرير مخزونات الخام في الولايات المتحدة.

وكانت أسعار الخام تراجعت بأكثر من 1.5% خلال الجلسة،مع مساعي الحكومة الصينية لحلّ لأزمة الكهرباء، من خلال تشغيل مناجم الفحم بكامل طاقتها.

أسعار النفط اليوم

في ختام الجلسة، ارتفعت أسعار العقود الآجلة لخام برنت -تسليم ديسمبر/كانون الأول- بنحو 0.9%، مسجلة 85.82 دولارًا للبرميل، بعد أن هبطت عند 83.61 دولارًا خلال التعاملات.

كما ارتفعت أسعار العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط -تسليم نوفمبر/تشرين الثاني- بنحو 1.1%، إلى مستوى 83.87 دولارًا للبرميل.

عوامل الضغط

قال كبير محللي السوق في أواندا جيفري هالي: "مع تراجع أسعار الفحم والغاز، ومع استمرار وجود المؤشرات الفنية لمؤشر القوة النسبية في منطقة ذروة الشراء، تزداد احتمالات حدوث انخفاض حادّ، ولكن جوهري، في أسعار النفط".الفحم في الصين

قالت اللجنة الوطنية للتنمية والإصلاح في الصين، في وقت متأخر من يوم الثلاثاء، إنها ستعيد أسعار الفحم إلى مستوى معقول، وستقوم بقمع أيّ مخالفات تزعج نظام السوق أو المضاربة الخبيثة على العقود الآجلة للفحم الحراري.

وأشار محلل أوندا إلى أنه يمكن أن ينخفض خام برنت إلى 82 دولارًا وخام غرب تكساس الوسيط إلى 78.50 دولارًا للبرميل.

وقال: "سيظل ذلك مريحًا في سوق صاعدة قوية... حتى لو كان النفط سينخفض بمقدار 5 دولارات، ما زلت أعتقد أن الانخفاض سيكون قصير الأجل".

لا تزال أسواق النفط عمومًا مدعومة على خلفية أزمة الفحم والغاز العالمية، والتي أدت إلى التحول إلى الديزل وزيت الوقود لتوليد الكهرباء.

مخزونات النفط الأميركية

أظهر تقرير إدارة معلومات الطاقة الأميركية، هبوط مخزونات النفط في الولايات المتحدة بنحو 400 ألف برميل الأسبوع الماضي، بما يخالف توقعات المحللين، التي كانت تشير إلى ارتفاع بنحو مليوني برميل.

بينما انخفضت مخزونات البنزين والمقطرات في الولايات المتحدة بنحو 5.4 و3.9 مليون برميل الأسبوع الماضي.

موضوعات متعلقة..

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى