رئيسيةأخبار الطاقة المتجددةطاقة متجددةعاجل

السودان يبحث مع البنك الدولي تمويل مشروعات الطاقة المتجددة

يعول السودان على البنك الدولي لتمويل مشروعات الطاقة المتجددة، وسد أزمة الكهرباء التي تعاني منها البلاد، والتي تصل إلى نحو 50%، خاصة في فصل الصيف.

وتسعى الخرطوم إلى التعاون مع الجهات المانحة وفي مقدمتها البنك الدولي، من أجل توفير التمويل اللازمة للبدء في تنفيذ المشروعات بالتعاون مع كبرى شركات الطاقة العالمية، التي أبدت استعداداها للدخول في قطاع الطاقة السوداني.

تعاون السودان مع البنك الدولي

في هذا الإطار، بحث وزير الطاقة والنفط جادين علي عبيد، ومسؤول الاستثمار الرئيس بمؤسسة التمويل الدولية (إحدى مجموعات البنك الدولي)، السياسات والضمانات السيادية لتمويل مشروعات الكهرباء، لا سيما الطاقات المتجددة في السودان، حيث استعرض اللقاء مشروع طاقة الرياح بمنطقة "دنقلا" الذي يجري فيه العمل حاليًا.

تناول اللقاء سعي البنك الدولي للتعاون مع السودان ومساعدته في سد الفجوة بقطاع الكهرباء، إلى جانب تمويل مشروعات الطاقة المتجددة وعلى رأسها طاقتي الشمس والرياح ودعم القطاع الخاص بالتمويل اللازم لمشروعات الكهرباء برعاية وزارة الطاقة والنفط، والجهات السيادية.

ضمانات التمويل

شكر جادين عبيد، وفد البنك الدولي برئاسة مسؤول الاستثمار الرئيس بمجموعة البنية التحتية والموارد الطبيعية للشرق الأوسط وأفريقيا إقبال حسين، على الزيارة، واعدًا بمناقشة الأمر مع الجهات ذات الصلة بالدولة لتوفير الضمانات اللازمة لتمويل المشروعات.

وتعمل مجموعة المؤسسة في أفريقيا والشرق الأوسط على دعم القطاع الخاص بالتمويل اللازم لمشروعات الكهرباء بتوفير الضمانات السيادية الكافية.

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى