سلايدر الرئيسيةأخبار النفطأسعار النفطعاجلنفط

تحديث - مكاسب أسعار النفط تتجاوز 1%.. وخام برنت فوق 72 دولارًا

مع تأخر عودة الإنتاج في خليج المكسيك

ارتفعت أسعار النفط بأكثر من 1%، في نهاية تعاملات اليوم الأربعاء، ليصعد خام برنت فوق 72 دولارًا للبرميل، وذلك مع العودة البطيئة للإنتاج في خليج المكسيك بعد عاصفة آيدا.

أسعار النفط

في نهاية التعاملات، ارتفع سعر العقود الآجلة لخام برنت القياسي، تسليم شهر نوفمبر/تشرين الثاني، بنسبة 1.3%، ليصل إلى 72.60 دولارًا للبرميل، بعد أن تراجع أمس 0.7%.

كما صعد سعر العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأميركي، تسليم شهر أكتوبر/تشرين الأول، بنسبة 1.4%، مسجلًا 69.30 دولارًا للبرميل، بعد أن تراجع 1.4% أمس.

العاصفة آيدا

جاءت زيادة أسعار النفط لتعوّض بعض الخسائر التي تكبّدتها الليلة الماضية من ارتفاع الدولار والمخاوف بشأن الطلب، مع استئناف بطيء للإنتاج في خليج المكسيك واستئناف أنشطة التكرير.

لا يزال المنتجون في خليج المكسيك يكافحون لاستئناف العمليات بعد 9 أيام من اجتياح إعصار آيدا للمنطقة مع رياح قوية وأمطار غزيرة.

ظل نحو 79% من إنتاج الولايات المتحدة في الخليج دون اتصال يوم الثلاثاء، مع وجود 79 منصة إنتاج لا تزال شاغرة، كما فُقِد نحو 17.5 مليون برميل من النفط في السوق حتى الآن.

تشكّل الآبار البحرية في خليج المسكيك نحو 17% من إنتاج الولايات المتحدة.

وقال محللو إيه إن زد في مذكرة: "السوق تزن تأثير التأخيرات المستمرة لاستئناف العمليات في خليج المكسيك".

وأضاف المحللون: "يبدو أن عمليات المصافي تحقق انتعاشًا أسرع".

وقالت آي إن جي، نقلاً عن أحدث تقرير عن الوضع من وزارة الطاقة، إنه أُغلِق نحو مليون برميل فقط من الطاقة يوميًا مؤقتًا، بانخفاض عن ذروة تجاوزت مليوني برميل يوميًا.

وأضافت المذكرة: "مع ذلك، من غير المرجح أن تعمل المصافي التي أعيد تشغيلها بكامل طاقتها في الوقت الحالي".

مخزونات النفط الأميركية

سيراقب التجّار عن كثب بيانات المخزون من مجموعة صناعة معهد النفط الأميركي المقرر اليوم الأربعاء، وإدارة معلومات الطاقة الأميركية غدًا الخميس، للحصول على صورة أوضح لتأثير العاصفة في إنتاج الخام وإنتاج المصافي.

ويتوقع محللون تراجع مخزونات الخام بنحو 3.8 مليون برميل في الأسبوع المنتهي في الثالث من سبتمبر/أيلول، حسبما ذكرت وكالة رويترز.

كما يتوقع المحللون انخفاض مخزونات البنزين بمقدار 3.6 مليون برميل ونواتج التقطير بمقدار 3 ملايين برميل.

وفي تقرير آفاق الطاقة -الصادر اليوم- خفضت إدارة معلومات الطاقة الأميركية توقعاتها لنمو الطلب العالمي على النفط في العام الجاري ليكون من المتوقع نموه 4.96 مليون برميل يوميًا.

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق