التقاريرأخبار النفطتقارير النفطتقارير دوريةرئيسيةعاجلنفطوحدة أبحاث الطاقة

إدارة معلومات الطاقة تخفض توقعات الطلب على النفط هذا العام

ونظرة إيجابية للعام المقبل

وحدة أبحاث الطاقة

خفّضت إدارة معلومات الطاقة الأميركية توقعاتها لنمو الطلب العالمي على النفط العام الجاري، كما قلّصت تقديرات المعروض من خارج أوبك في العام نفسه.

وبحسب تقرير آفاق الطاقة قصير الأجل لشهر سبتمبر/أيلول -الصادر اليوم الأربعاء- تتوقع الإدارة نمو الطلب على النفط بنحو 4.96 مليون برميل يوميًا في 2021، بانخفاض عن 5.33 مليون برميل يوميًا في تقديرات أغسطس/آب المنصرم.

آفاق الطلب في 2022

رفعت إدارة معلومات الطاقة توقعاتها لنمو الطلب العالمي على النفط العام المقبل إلى 3.63 مليون برميل يوميًا، مقارنة مع 3.62 مليونًا في التقديرات السابقة.

وتشير تقديرات الإدارة إلى انخفاض الطلب العالمي على النفط العام الماضي بنحو 8.73 مليون برميل يوميًا، مقابل تراجع 8.6 مليون برميل يوميًا في توقعات الشهر المنصرم.

براميل نفط - مخزونات النفط

المعروض من خارج أوبك

خفضت إدارة معلومات الطاقة توقعاتها لنمو المعروض النفطي من خارج أوبك هذا العام إلى 0.92 مليون برميل يوميًا، مقابل 1.1 مليون برميل يوميًا في تقديرات الشهر الماضي، مع تقديرات بهبوط إمدادات الولايات المتحدة وقازاخستان بنحو 60 و40 ألف برميل يوميًا على التوالي.

بينما رفعت تقديرات نمو المعروض من خارج دول أوبك خلال العام المقبل إلى 3.18 مليون برميل يوميًا، مقارنة مع 3.04 مليون برميل يوميًا في التوقعات السابقة.

ويأتي ذلك مع توقعات زيادة إنتاج الولايات المتحدة والمكسيك بنحو 90 و40 ألف برميل يوميًا على التوالي، بحسب التقرير.

وتشير التقديرات إلى انخفاض المعروض النفطي من خارج أوبك بنحو 2.53 مليون برميل يوميًا العام الماضي.

وتتوقع إدارة معلومات الطاقة أن تشهد سوق النفط عجزًا قدره 1.24 مليون برميل يوميًا هذا العام، قبل أن تتحوّل إلى فائض العام المقبل بمقدار 0.44 مليون برميل يوميًا.

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق