نفطأخبار النفطسلايدر الرئيسية

تحديث - أسعار النفط تتراجع مع تزايد إصابات كورونا في الهند

وخام برنت عند 65.03 دولارًا للبرميل

تراجعت أسعار النفط، في نهاية تعاملات اليوم الإثنين، مع تزايد احتمالات انخفاض الطلب من الهند التي تواجه كارثة صحية بسبب تفشٍّ واسع لجائحة كورونا بلغ أكثر من 350 ألف حالة يوميًا.

وفي اجتماع اللجنة الفنية المشتركة لتحالف أوبك+، اليوم، أشار الأمين العام لمنظمة أوبك، محمد باركيندو، إلى تحسن سوق النفط، لكنه أكد على ضرورة اليقظة المستمرة في مراقبة الوضع؛ خاصة مع تزايد إصابات الوباء في الهند.

وفي نهاية الجلسة، هبط سعر العقود الآجلة لخام برنت القياسي -تسليم شهر يونيو/حزيران- بنسبة 1.6%، ليصل إلى 65.03 دولارًا للبرميل، بعد أن كان متراجعًا عند 64.57 دولارًا في وقت مبكر من التداولات.

كما تراجع سعر العقود المستقبلية لخام غرب تكساس الوسيط -تسليم يونيو/حزيران- بنسبة 0.4%، ليصل إلى 61.91 دولارًا للبرميل، بعد أن سجل مستوى 60.66 دولارًا في وقت سابق من التعاملات.

تزايد الإصابات

تتزايد المخاوف من أن يؤدي تصاعد وتيرة الإصابات بكوفيد-19 في الهند إلى تراجع الطلب على الوقود في ثالث أكبر مستورد للنفط في العالم.

وفي اليابان، رابع أكبر مشتر للنفط في العالم، بدأت حالة طوارئ ثالثة في طوكيو وأوساكا ومقاطعتين أخريين أمس، مما يؤثّر في قرابة ربع السكان، في الوقت الذي تكافح فيه البلاد للتصدي لزيادة وتيرة الإصابات.

وقال وزير الاقتصاد الياباني، ياسوتوشي نيشيمورا، إنه بموجب حالة الطوارئ الجديدة التي ستُفرض في الفترة من 25 أبريل/نيسان إلى 11 مايو/أيار ستطلب الحكومة إغلاق المطاعم والحانات، فضلًا عن إقامة المناسبات الرياضية الكبرى دون جمهور.

وممّا ضغط على الأسعار أيضًا الزيادة المرتقبة في إنتاج أوبك+ النفطي، بدءًا من مايو/ أيار المقبل.

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق