التقاريرتقارير النفطسلايدر الرئيسيةعاجلنفط

إدارة معلومات الطاقة تخفض تقديرات نمو الطلب على النفط في 2022

وتبقي توقعات 2021 دون تغيير

وحدة الأبحاث - الطاقة

خفّضت إدارة معلومات الطاقة الأميركية توقعاتها لنمو الطلب العالمي على النفط العام المقبل، لكنها أبقت التقديرات هذا العام دون تغيير، في حين رفعت تقديرات المعروض من خارج أوبك في العام نفسه.

وأظهر تقرير آفاق الطاقة قصير الأجل لشهر أغسطس/آب -الصادر اليوم الثلاثاء- أنه من المتوقّع نمو الطلب العالمي على النفط بنحو 5.33 مليون برميل يوميًا العام الجاري، دون تغيير عن تقديرات الشهر الماضي.

توقعات 2022

توقعت إدارة معلومات الطاقة نمو الطلب العالمي على النفط بنحو 3.62 مليون برميل يوميًا العام المقبل، مقارنة مع 3.72 مليونًا في التقديرات السابقة، وفقًا للتقرير.

وتشير التقديرات الأولية إلى انخفاض الطلب العالمي على النفط العام الماضي بنحو 8.60 مليون برميل يوميًا، دون تغيير عن توقعات الشهر المنصرم.

المعروض من خارج أوبك

رفعت إدارة معلومات الطاقة توقعاتها لنمو المعروض النفطي من خارج أوبك هذا العام إلى 1.11 مليون برميل يوميًا، مقابل 1.07 مليونًا في تقديرات الشهر الماضي.

بينما قلّصت الوكالة الأميركية تقديرات نمو المعروض من خارج دول أوبك العام المقبل إلى 3.04 مليون برميل يوميًا، مقارنة مع 3.10 مليون برميل يوميًا في التوقعات السابقة.

وتشير التقديرات إلى انخفاض المعروض النفطي من خارج أوبك بنحو 2.56 مليون برميل يوميًا العام الماضي، مقارنة مع تراجع 2.49 مليونًا في تقديرات الشهر المنصرم.

ووفقًا للتقرير، من المتوقع أن تشهد سوق النفط عجزًا قدره 1.25 مليون برميل يوميًا هذا العام مقارنة مع عجز قدره 0.96 مليونًا في التقديرات السابقة، وذلك قبل أن تتحوّل إلى فائض العام المقبل بمقدار 0.54 مليون برميل يوميًا.

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق