أسعار النفطالتقاريرتقارير دوريةرئيسيةسلايدر الرئيسيةعاجلنفطوحدة أبحاث الطاقة

إدارة معلومات الطاقة تخفض تقديراتها لأسعار النفط في 2021

وحدة أبحاث الطاقة

قلّصت إدارة معلومات الطاقة الأميركية توقعاتها لأسعار النفط هذا العام، كما خفضت تقديراتها لإنتاج الخام في الولايات المتحدة.

وبحسب تقرير آفاق الطاقة قصير الأجل لشهر سبتمبر/أيلول -الصادر اليوم الأربعاء- من المتوقع أن يبلغ سعر "خام غرب تكساس الوسيط" في المتوسط 65.69 دولارًا للبرميل خلال العام الجاري، بانخفاض 0.4% عن تقديرات الشهر الماضي.

وبالنسبة إلى العام المقبل، أبقت الإدارة توقعاتها للخام الأميركي دون تغيير، عند مستوى 62.37 دولارًا للبرميل.

توقعات خام برنت

من المتوقع أن يسجل سعر خام برنت القياسي 68.61 دولارًا للبرميل في المتوسط هذا العام، بانخفاض 0.1% عن توقعات الشهر الماضي.

ومن المرجح أن تظل أسعار خام برنت بالقرب من المستويات الحالية خلال باقي العام، بمتوسط 71 دولارًا للبرميل في غضون الربع الرابع، بحسب تقرير إدارة معلومات الطاقة.

بينما أبقت إدارة المعلومات تقديرات العام المقبل لسعر خام برنت دون تغيير عند مستوى 66.04 دولارًا للبرميل.

إنتاج النفط الأميركي

خفّضت إدارة معلومات الطاقة توقعاتها لمتوسط إنتاج النفط في الولايات المتحدة إلى 11.08 مليون برميل يوميًا العام الجاري، بتراجع 0.3% عن التقديرات السابقة.

ومن المتوقع أن يبلغ متوسط إنتاج النفط الأميركي مستوى 11.72 مليون برميل يوميًا العام المقبل، بانخفاض 0.4% عن توقعات الشهر الماضي، بحسب التقرير.

إدارة معلومات الطاقة

إنتاج أوبك والعالم

خفّضت إدارة معلومات الطاقة الأميركية تقديراتها لإنتاج أوبك هذا العام عند 26.41 مليون برميل يوميًا، ليكون أقل من التقديرات السابقة البالغة 26.46 مليون برميل يوميًا.

وبالنسبة إلى إنتاج أوبك من النفط عام 2022، من المتوقع أن يصل إلى 28.34 مليون برميل يوميًا، مقارنة مع 28.65 مليون برميل يوميًا، في التوقعات السابقة، وفقًا للتقرير.

وأما إنتاج العالم من النفط والسوائل الأخرى، فمن المتوقع أن يبلغ 96.14 مليون برميل يوميًا هذا العام، بانخفاض 0.2% عن التوقعات السابقة، بحسب إدارة معلومات الطاقة.

والعام المقبل، تتوقع إدارة معلومات الطاقة أن يبلغ إنتاج النفط والسوائل حول العالم 101.45 مليون برميل يوميًا، وهو ما يمثل تعديلًا بالخفض نسبته 0.3% عن التوقعات السابقة.

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق