رئيسيةأخبار الغازأخبار النفطعاجلغازنفط

إيني تخطط للتوسع في استثماراتها منخفضة الكربون بالخليج

تعتزم استثمار 20 مليار دولار في الـ5 سنوات المقبلة

تعول شركة إيني الإيطالية على منطقة الخليج العربي في تحقيق إستراتيجيتها لتحقيق الحياد الكربوني وتحول الطاقة، من خلال الاستثمار في مشروعات الطاقة المتجددة وإنتاج الهيدروجين والغاز الطبيعي.

وقال الرئيس التنفيذي للشركة، كلاوديو ديسكالزي إن الخليج يُعد من المناطق الإستراتيجية لإيني خلال السنوات المقبلة، خاصة في مجال تحول الطاقة.

وأضاف خلال مشاركته في منتدى للطاقة بمقر مجموعة "آدنكرونوس" الإعلامية في روما، أن حجم استثمارات شركته في المنطقة سيصل إلى نحو 20 مليار دولار على مدى الـ 5-6 سنوات المقبلة.

تحول الطاقة في الخليج

ضرب ديسكالزي مثالًا بالإمارات التي تستثمر بكثافة في الانتقال وتحول الطاقة من خلال مشروعات الطاقة الشمسية وتقنية التقاط ثاني أكسيد الكربون، وذلك الصناعات الكيميائية الدائرية والتكرير.

كانت شركة إيني قد أطلقت خلال العام الجاري واحدة من أكبر الإستراتيجيات الطموحة في تحول الطاقة، وتعهّدت بحياد الكربون بحلول عام 2050 والتحول إلى الطاقة النظيفة والتخلص التدريجي من إنتاج النفط.

أرباح إيني

أعلنت إيني -نهاية يوليو/تموز الماضي- تحقيق صافي ربح بلغ 1.1 مليار دولار أميركي خلال الربع الثاني من العام الجاري، مقارنة بخسارة 848.82 مليون دولار في الربع الثاني من 2020، متجاوزة في ذلك توقعات العديد من المحللين الذين توقّعوا أرباحًا بنحو 677.63 مليون دولار.

وتعهدت الشركة الإيطالية بتحقيق بعوائد أعلى للمساهمين، إذ عوض ارتفاع أسعار النفط انخفاض الإنتاج.

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى