رئيسيةأخبار الطاقة المتجددةطاقة متجددةعاجل

الفنار السعودية تستحوذ على شركة هندية لصناعة توربينات الرياح

وتؤكد أن الهند سوق إستراتيجية

دينا قدري

أعلنت شركة الفنار السعودية استحواذها على شركة سنفيون إنديا لصناعة توربينات الرياح، لتعزز مكانتها بمجال الطاقة المتجددة في الهند.

وبموجب هذا الاستحواذ، تكون الشركة السعودية قد دخلت - بنسبة 100%- في قطاع الطاقة في الهند، حسبما أفادت صحيفة ذا إيكونوميك تايمز، اليوم الخميس.

صفقة الاستحواذ

أوضح البيان الصحفي أنه "من خلال هذه الاستحواذ، ستوّفر سنفيون إنديا حلول الهندسة والمشتريات والبناء والتشغيل والصيانة الكاملة لمشروعات طاقة الرياح للعملاء في الهند".

وقد جرى الاستحواذ على سنفيون إنديا -التابعة لـ سنفيون الألمانية- من خلال شركة غلوبال رينيوبل إنرجي ديفلوبمنت، وهي أداة استثمارية أنشأها مؤسسو الفنار.

سوق إستراتيجية

أكد العضو المنتدب لـ"غلوبال رينيوبل إنرجي ديفلوبمنت"، رئيس أعمال الطاقة والطاقة المتجددة في الفنار السعودية، جمال وادي، أن "الهند هي سوق إستراتيجية للغاية بالنسبة للفنار".

وأضاف: "نحن على يقين من أنه بفضل دعم الفنار والتزامها بفريق القيادة ذي الخبرة في سنفيون، سنساهم بشكل كبير في هدف الهند المتمثل في توليد الكهرباء المستدامة ومبادرة صُنع في الهند".

وشدد على أن "استثمار الفنار في سنفيون إنديا يُعد بداية نحو الهدف المتمثل في أن تصبح لاعبًا رئيسيًا في قطاع الطاقة الهندي، من خلال خدماتها في مجالات الطاقة المتجددة والمحطات الفرعية للشبكات".

الطاقة المتجددة

من جانبه، صرح الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لشركة سنفيون إنديا، أميت كانسال، بأن الشركة تخطط لتوسيع نطاق عملياتها، مع الفنار، لتلبية الأهداف الطموحة للحكومة الهندية نحو الطاقة المتجددة.

وقال: "هذا العقد حاسم بالنسبة للهند لتحسين النسبة المئوية للطاقة المتجددة في شبكة الكهرباء.. وستلعب سنفيون دورًا رئيسيًا في تحقيق هذا الهدف".

وأضاف أن "سنفيون قامت بالفعل بتوطين 85% من توربيناتها في الهند، وخلق أكثر من 2000 وظيفة مباشرة وغير مباشرة.. وستواصل سنفيون ابتكاراتها العالمية من خلال إدخال تقنيات جديدة في التوربينات".

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى