أخبار النفطرئيسيةسلايدر الرئيسيةنفط

انفجار هائل يغلق محطّة ديزل حيوي جنوب الصين 3 أشهر

من المقرّر إغلاق محطّة دونجباو للديزل الحيوي، التي تبلغ طاقتها الإنتاجية 100 ألف طنّ سنويًا، والتي تديرها شركة لونغيان تشويوه نيو إنرجي في محافظة فوجيان، جنوبي الصين، لمدّة ثلاثة أشهر، بعد انفجار شهدته المحطّة، الأحد الماضي.

تشكّل المحطّة 35٪ من إجمالي إنتاج الديزل الحيوي للشركة. ولتعويض فترة التوقّف، ستعمل لونغيان تشويوه على زيادة الإنتاج إلى أقصى حدّ في منشأتي وقود ديزل حيوي غير متضرّرتين، تبلغ طاقتهما الإنتاجية 80 ألف طنّ سنويًا، في شيامن وبينغلين، في محافظة فوجيان أيضًا، لتلبية طلبات الربع الثالث من العام الجاري.

كما ستعمل لونغيان تشويوه -أكبر منتج للديزل الحيوي ومعالج نفايات الزيوت في الصين- على تسريع بناء محطّة بطاقة 100 ألف طنّ سنويًا، في بلدة سوبان في فوجيان، والتي من المقرّر أن تبدأ في أكتوبر/تشرين الأوّل.

وتقدّر الشركة حجم الخسائر جراء الانفجار والتوقّف، بنحو 9.7 مليون يوان (1.4 مليون دولار). يأتي ذلك، بعد أن أعلنت عن تحقيق ربح قدره 34 مليون ينّ، خلال الأشهر الثلاثة الأولى من هذا العام.

واندلع حريق في مناطق تخزين محطّة دونجباو، التي تحتوي على موادّ خام ومنتجات نهائية، واجتاح أصولًا لشركة لونغيان تشويوه، لا يغطّيها التأمين.

وذكرت إدارة إطفاء محلّية ووسائل إعلام صينية رسمية، أن شخصين فُقدا، وأصيب آخران بعد الانفجار.

وقال التلفاز المركزي الصيني، إن الانفجار وقع زهاء الساعة (02:10 بتوقيت غرينتش)، عندما كان العمّال يُجرون أعمال الصيانة.

وأرسلت السلطات ما يربو على 100 رجل إطفاء للموقع، وأجلت السكّان في المناطق القريبة.

وانخفضت أسهم الشركة في بورصة شانغهاي، بنسبة 3.6 %، لتصل إلى 50.71 ينًّا للسهم، عند إغلاق التعاملات اليوم.

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق