رئيسيةأخبار منوعةعاجلمنوعات

تحديث - أسعار الذهب تتراجع من أعلى مستوى منذ يناير

مع ارتفاع عوائد السندات الأميركية

انخفضت أسعار الذهب في نهاية تعاملات اليوم الثلاثاء، مع ارتفاع عوائد السندات الأميركية، لتتراجع من أعلى مستوى منذ يناير/كانون الثاني.

وأظهرت بيانات معهد الإمدادات الأميركي، ارتفاع مؤشر مديري المشتريات الصناعي في الولايات المتحدة بأكثر من التوقعات خلال الشهر الماضي.

أسعار الذهب اليوم

في ختام الجلسة، تراجع سعر العقود الآجلة للذهب -تسليم أغسطس/آب- هامشيًا بنحو 0.02%، ما يعادل 30 سنتًا، عند مستوى 1905 دولارًا للأوقية، بعد أن سجل في الجمعة الماضية أعلى مستوى لهذا العقد الأكثر نشاطًا منذ 7 يناير/كانون الثاني.

وبحلول الساعة 05:55 مساءً بتوقيت غرينتش، انخفض سعر التسليم الفوري للمعدن الأصفر بنسبة 0.2%، ليسجل 1903.15 دولارًا للأوقية.

وخلال نفس الفترة، زادت عقود الفضة 0.3% إلى 28.11 دولارًا للأوقية، وارتفع السعر الفوري للبلاديوم 1% إلى 2860.93 دولارًا للأوقية، وصعد سعر البلاتين 0.9% إلى 1200.86 دولارًا للأوقية.

وفي غضون ذلك، استقر مؤشر الدولار الرئيسي -الذي يقيس أداء العملة الأميركية أمام 6 عملات رئيسة- عند مستوى 89.82 نقطة.

اتجاه صعودي

قالت مارجريت يانج المحللة لدى ديلي إف.إكس، وفق رويترز: "أسعار الذهب تمضي في اتجاه صعودي قوي جدًا... هذا على خلفية انخفاض الدولار الأميركي وأيضًا مخاوف التضخم".

أضافت: "ربما يكون العامل الأساس الآخر الداعم للذهب هو عودة المشترين الصينيين والهنود، على المدى القريب.. إذا تمكّن الذهب من اختراق حاجز 1.922 دولارًا للأوقية، فيمكن أن يفتح المجال لمزيد من احتمالات الصعود".

وسجلت العملة الأميركية خسارتها الشهرية الثانية على التوالي مقابل عملات رئيسة أخرى، مما يجعل الذهب أقلّ تكلفة لحاملي العملات الأخرى.

تركيز المتعاملين في السوق

يأتي أداء الذهب مع ارتفاع عائد سندات الخزانة الأميركية لأجل 10 سنوات أعلى مستوى 1.61% خلال التعاملات.

أظهرت بيانات الأسبوع الماضي ارتفاع أسعار المستهلكين في الولايات المتحدة في أبريل/نيسان، فيما تجاوز مقياس التضخم الأساس هدف مجلس الاحتياطي الاتحادي البالغ 2%.

وسينصبّ تركيز المتعاملين في السوق هذا الأسبوع على قراءات اقتصادية مهمة من الولايات المتحدة، منها بيانات الوظائف غير الزراعية المقرر صدورها يوم الجمعة.

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى