سياراتأخبار السياراترئيسيةعاجل

أرباح فولكس فاغن تنتعش إلى 4.1 مليار دولار في 3 أشهر

مبيعات السيارات الكهربائية ترتفع بأكثر من الضعف

دينا قدري

ارتفعت أرباح مجموعة فولكس فاغن الألمانية بقوة إلى 3.4 مليار يورو (4.1 مليار دولار أميركي)، في الأشهر الـ3 الأولى من عام 2021، بحسب بيان صحفي أصدرته اليوم الخميس.

جاءت النتائج الإيجابية في ظل انتعاش المبيعات في الصين -أكبر سوق منفردة للشركة-، مع توجه العملاء نحو الطرازات الأكثر ربحية في تشكيلة الشركة، بالإضافة إلى زيادة مبيعات السيارات الكهربائية بأكثر من الضعف.

نتائج أعمال فولكس فاغن

تحسّنت أرقام أرباح الربع الأول من العام من 517 مليون يورو (622.8 مليون دولار) في الفترة نفسها من عام 2020، عندما تسببت جائحة فيروس كورونا في إغلاق الوكلاء والمصانع.

كما ارتفعت الأرباح قبل الضرائب بشكل ملحوظ إلى 4.5 مليار يورو (5.42 مليار دولار)، وبذلك وصلت أرباح السهم المفضل إلى مستوى قوي قدره 6.51 يورو (7.85 دولارًا).

وسجلت المجموعة ربحًا تشغيليًا قويًا قدره 4.8 مليار يورو (5.78 مليار دولار)، على الرغم من جائحة كورونا والتأثير الطفيف من نقص الرقائق الإلكترونية، كما بلغ العائد التشغيلي على المبيعات 7.7%.

تطور نتائج الشركة

استمر تطور الأعمال الإيجابي لمجموعة فولكس فاغن في النصف الثاني من عام 2020 حتى الربع الأول من هذا العام، ما أدى إلى أداء مالي قوي مع تحسينات كبيرة خلال الفترة الأضعف من العام السابق التي تأثرت بالجائحة.

وكانت الإدارة الناجحة لجائحة كورونا ونقص الرقائق الإلكترونية، إلى جانب الانتعاش في الأسواق، مفتاح هذا التطور الإيجابي.

زيادة الإيرادات والتسليم

ارتفعت إيرادات المبيعات في الربع الأول من عام 2021 بنسبة 13% إلى 62.3 مليار يورو (75 مليار دولار)، مدعومة بانتعاش قوي بنسبة 61.4% في مبيعات الوحدات مع إعادة فتح أسواق الصين بعد أن تضررت بشدة من الجائحة في الربع الأول من عام 2020.

وزادت عمليات التسليم بنسبة 21.2% مقارنةً بالعام السابق، لتصل إلى 2.4 مليون سيارة، وزادت مبيعات السيارات الكهربائية بأكثر من الضعف لتصل إلى 133.300 وحدة.

توقعات ربحية فولكس فاغن

رفعت المجموعة توقعاتها للربحية لهذا العام، قائلة إن عوائد التشغيل على المبيعات ستصل إلى 5.5-7%.

كما تتوقع زيادة المبيعات للعملاء بشكل كبير عن العام السابق، بعد النجاح المرتقب في احتواء جائحة كورونا.

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى