نفطأخبار النفطسلايدر الرئيسية

الأمير عبدالعزيز بن سلمان يفتتح الندوة الدولية لتوقعات الطاقة.. الأربعاء

بمشاركة باركيندو وفاتح بيرول وماكمونيغل

حياة حسين

تستضيف السعودية، بعد غد الأربعاء، أعمال الدورة الـ 11 لندوة وكالة الطاقة الدولية، ومنتدى الطاقة العالمي، ومنظمة أوبك، لمناقشة توقعات الطاقة في ضوء تداعيات وباء كورونا.

يأتي ذلك تحت رعاية وزير الطاقة السعودي الأمير عبدالعزيز بن سلمان، الذي سيُلقي الكلمة الافتتاحية، كما يشارك أمين عامّ أوبك محمد باركيندو، والأمين العامّ لمنتدى الطاقة الدولي جوزيف ماكمونيغل، إضافة إلى مدير عامّ وكالة الطاقة الدولية فاتح بيرول، إلى جانب عدد من الباحثين والمسؤولين في المنظمات النفطية المختلفة.

وتنطلق الندوة عبر الفيديو، من مقرّ المنتدى الدولي للطاقة بمدينة الرياض، حسب بيان صحفي نشره المنتدى على موقعه الإلكتروني، اليوم الإثنين.

جلسات ندوة توقعات الطاقة

تنقسم الندوة إلى 3 جلسات، تُناقش الأولى -بعد ترحيب الأمير عبدالعزيز بالمشاركين- أثر وباء كوفيد-19 على سوق النفط.

بينما تتناول الجلسة الثانية عرضًا من أوبك ووكالة الطاقة الدولية، لأحدث توقعات سوق النفط على المدى القصير والمتوسط والطويل، في فترة ما بعد كورونا.

وتستعرض الجلسة الثالثة آراء عدد من المشاركين، حول الاستثمار في الطاقة، إلى جانب تكنولوجيا الطاقة النظيفة.

كان وزير الطاقة السعودي قد افتتح أعمال الدورة الـ10، في 19 فبراير/شباط الماضي، بحضور الأمين العامّ لمنتدى الطاقة الدولي، وبمشاركة عدد من المنظمات الدولية، وأكثر من 100 محلل واقتصادي ومهتم بشؤون الطاقة.

الخفض السعودي يدعم سوق النفط

تشهد أسواق النفط انتعاشة قوية، منذ قرار السعودية تنفيذ خفض طوعي في إنتاجها النفطي بنحو مليون برميل يوميًا، خلال فبراير/شباط الجاري ومارس/آذار المقبل.

وارتفعت أسعار الخام بأكثر من 20% منذ إعلان الأمير عبدالعزيز بن سلمان، القرار السعودي، مطلع يناير/كانون الثاني الماضي، حيث حققت مستويات قياسية عند أعلى مستوياتها في 13 شهرًا، خلال تعاملات اليوم الإثنين.

وصعدت عقود خام برنت، تسليم أبريل/نيسان، إلى 63.45 دولارًا للبرميل، بحلول الساعة 08.06 بتوقيت غرينتش، بعد أن بلغ أعلى مستوى خلال الجلسة عند 63.76 دولارًا، وهو الأعلى منذ 22 يناير/كانون الثاني 2020.

وبلغ سعر العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأميركي، تسليم مارس/آذار، 60.75 دولارًا للبرميل، وهو أعلى مستوياتها منذ الثامن من/يناير كانون الثاني.

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى