رئيسيةأخبار الطاقة المتجددةطاقة متجددة

"ماكواري غروب" تخطط زيادة استثماراتها في الطاقة المتجددة

آية إبراهيم

تتطلع ماكواري (المتخصصة في أعمال البنية التحتية وإدارة الأصول)، إلى اقتناص فرص استثمارية في الطاقة النظيفة.

وتضع الشركة خطة لتنفيذ مجموعة من أعمال التطوير في مجال الطاقة المتجددة داخل أوروبا الغربية، والولايات المتحدة، وكندا، والمكسيك، واليابان، وتايوان، وأستراليا، ونيوزيلندا.

وماكواري للبنية التحتية (MIRA) هي شركة تابعة لماكواري غروب، مقرها سيدني، وتمتلك حصة 21.5% في مشروع أكورن لاحتجاز الكربون وتخزينه في أبردينشاير، حسبما أفادت منصة إنرجي فويس المعنية بشؤون الطاقة.

وأعلنت ماكواري هذا الأسبوع، عن وجودها جنبًا إلى جنب مع توتال، حيث فازت بحقوق تطوير ما يصل إلى 1.5 غيغاواط من الرياح البحرية في المملكة المتحدة.

صندوق تشغيلي مخصص لطاقة الرياح البحرية

قال رئيس ماكواري للطاقة المتجددة لمنطقة أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا، لي هاريسون: "مناخنا المتغير يمثل تحديات قوية لبيئتنا واقتصادنا، وأسلوب حياتنا؛ لذلك من الضروري التحول السريع إلى الطاقة النظيفة، واستغلال الفرص التي يوفرها التغير التكنولوجي السريع، والحفاظ على الدعم التنظيمي القوي".

وأضاف: "نظرَا لمسؤوليتنا عن أول صندوق تشغيلي مخصص للرياح البحرية في العالم، فقد التزمنا بوضع إستراتيجية لتسخير إمدادات رأس المال المؤسسية لتحقيق الحياد الكربوني، كما تلقى الصندوق دعمًا قويًا من المستثمرين".

وتدير ماكواري غروب استثمارات بإجمالي إنتاج يصل إلى 1450 ميغاواط في 6 مزارع للرياح البحرية في جميع أنحاء المملكة المتحدة.

اقرأ أيضًا..

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى