أخبارسلايدر الرئيسيةعاجلنفط

تحديث – أسعار النفط ترتفع 2.9% بفضل قرارات “أوبك +”

عكست أسعار النفط اتجاهها اليوم الخميس، بعد دقائق من انتهاء اجتماع اللجنة الوزارية لمراقبة السوق، المنبثقة عن تحالف “أوبك +”.

وأعلن وزير الطاقة السعودي، الأمير عبدالعزيز بن سلمان، عن مهلة جديدة لأعضاء “أوبك+” الذين تجاوزوا حصص إنتاجهم من الخام، في الأشهر الأخيرة، لتعويض الإنتاج الزائد، قبل نهاية العام الجاري.

وقال الوزير في كلمته الافتتاحية لاجتماع اللجنة: “لم يجرِ إنشاء آليّة التعويض، لتحلّ محلّ الامتثال الكامل، أو لتشجيع عدم الامتثال”، مضيفًا أن “الامتثال الكامل بحصص الإنتاج ليس عملاً خيريًا”.

وارتفعت أسعار العقود الآجلة لخام برنت بنحو 2.98% إلى 43.49 دولار للبرميل، وصعد خام غرب تكساس الوسيط الأميركي 2.51% إلى 41.16 دولار للبرميل.

كانت أسعار النفط تراجعت الخميس، تزامنًا مع استمرار توقّف معظم الإنتاج في خليج المكسيك، إثر إعصار سالي، إلى جانب المخاوف العالمية بشأن ضعف الطلب على الوقود، وكذلك انتهاء العقود الآجلة لشهر أكتوبر/تشرين الأول، اليوم.

وهبطت أسعار خام برنت في العقود الفورية، بنحو 0.47%، إلى 41.50 دولارًا للبرميل، وانخفض خام غرب تكساس الوسيط الأميركي 0.52%، إلى 39.42 دولارًا للبرميل.

بحلول الساعة 9:21 بتوقيت غرينتش، انخفضت العقود الآجلة لخام برنت 0.43%، إلى 42.04 دولارًا للبرميل، وتراجع خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي0.45%، إلى 39.98 دولارًا للبرميل.

كانت مستويات المخزون التجاري الخام في الولايات المتّحدة، قد انخفضت بنحو 6.5 مليون برميل، منها 2.1 مليون برميل سحبتها الشركات من مخزونها في الاحتياطي الإستراتيجي.

بينما تراجع المخزون في خزّانات الشركات بمقدار 4.389 مليون برميل، وهذا الانخفاض كان أكبر من المتوقّع.

ووفقًا لتقرير إدارة معلومات الطاقة الأميركية، أمس الأربعاء، انخفض مخزون البنزين بمقدار 381 ألف برميل، حيث مازال فوق متوسّط السنوات الخمس الماضية، بنحو 3%، إلّا أن مخزون المقطّرات، التي تشمل الديزل ووقود التدفئة وغيرها، ارتفع بشكل كبير، بمقدار 3.461 مليون برميل، إلى مستوى أعلى من متوسّط السنوات الخمس الماضية بـ 22%.

اقرأ أيضًا..

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى