أخبار النفطالنشرة الاسبوعيةسلايدر الرئيسيةعاجلنفط

حصص إنتاج النفط لدول أوبك+ في أغسطس 2022

دينا قدري

أُعلِنت، قبل قليل، حصص إنتاج النفط لدول أوبك+ في شهر أغسطس/آب المقبل، مع تأكيد الأهمية الحاسمة للالتزام بالمطابقة الكاملة وآلية التعويض.

جاء ذلك بعد إعلان التحالف، في اجتماعه الوزاري اليوم الخميس 30 يونيو/حزيران، تثبيت زيادة إنتاج النفط المقررة خلال أغسطس/آب.

يأتي القرار تنفيذًا لما نصَّ عليه الاجتماع السابق لوزراء التحالف -في مطلع يونيو/حزيران- بزيادة الإنتاج بمقدار 648 ألف برميل يوميًا في يوليو/تموز وأغسطس/آب، بدلًا من خطة سابقة لإضافة 432 ألف برميل يوميًا على مدى 3 أشهر.

ومن المقرر أن ينعقد الاجتماع الوزاري المقبل في 3 أغسطس/آب 2022، وفق ما أعلنه التحالف في بيان صحفي أصدره اليوم الخميس (30 يونيو/حزيران).

حصص إنتاج النفط لشهر أغسطس

بموجب حصص إنتاج النفط لدول أوبك+، سيرتفع إنتاج المملكة العربية السعودية بمقدار 171 ألف برميل يوميًا في شهر أغسطس/آب، ليصل إلى 11.004 مليون برميل يوميًا.

وسيصل إنتاج الجزائر إلى 1.055 مليون برميل يوميًا في الشهر المقبل، بزيادة 16 ألف برميل يوميًا عن يوليو/تموز.

بينما سيرتفع إنتاج الإمارات بمقدار 52 ألف برميل يوميًا، ليسجّل 3.179 مليون برميل يوميًا في شهر أغسطس/آب.

وسيبلغ إنتاج العراق 4.651 مليون برميل يوميًا في الشهر المقبل، بزيادة 71 ألف برميل يوميًا، بموجب بيان حصص إنتاج النفط، الذي اطّلعت عليه منصة الطاقة المتخصصة.

المعروض النفطي - الطلب على النفط

مسؤولية توازن سوق النفط

من جانبه، حمَّل الأمين العامّ لمنظمة الدول المُصدّرة للنفط أوبك، محمد باركيندو، المنتجين مسؤولية ضمان توازن الأسواق المستمر بين العرض والطلب.

وشدد على أن دول المنظمة وحلفاءها لا يمكنهم فرض أيّ مستويات أسعار على ما تفعله السوق، مشيرًا إلى أن رفع الأسعار أو خفضها ليسا مسؤولية الدول المنتجة، وفق تصريحات نقلتها عنه "رويترز".

إذ أوضح باركيندو -على هامش مشاركته بالمنتدى السادس لمعهد الطاقة العراقي- أنه لا يمكن فرض أيّ مستويات أسعار على السوق، وتتمثّل مهمة كل المنتجين -فقط- في ضمان التوازن واستقرار السوق بين العرض والطلب.

كما أكد أن الحفاظ على استقرار سوق النفط بصورة متواصلة كان الهدف المشترك بين دول المنظمة وشركائها، مستبعدًا أن يكون للمنظمة دور في زيادة الأسعار أو خفضها.

موضوعات متعلقة..

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق