رئيسيةأخبار السياراتسيارات

صادرات كوريا الجنوبية من السيارات الهجينة تصعد 56%

خلال يوليو

قفزت قيمة صادرات كوريا الجنوبية من السيارات الهجينة بنسبة 56.6% على أساس سنوي خلال يوليو/تموز الماضي، مع تزايد الطلب على هذه النوعية من المركبات.

تأتي زيادة مبيعات كوريا الجنوبية من السيارات الهجينة نظرًا إلى أنها تتمتّع بكفاءة عالية في استهلاك الوقود، مقارنة بالسيارات التي تعمل بمحركات الاحتراق الداخلي.

ووفق بيانات اطّلعت عليها منصة الطاقة المتخصصة (مقرّها واشنطن)، صعدت صادرات كوريا الجنوبية من السيارات الهجينة في يوليو/تموز إلى 980 مليون دولار في يوليو، لتقود إجمالي صادرات السيارات.

ويفضّل العديد من المستهلكين الذين يترددون في شراء السيارات الكهربائية بسبب نقص البنية التحتية للشحن، السيارات الهجينة بوصفها بديلًا.

مبيعات الربع الثاني

سجلت صادرات كوريا الجنوبية من السيارات الهجينة قفزة كبيرة خلال الربع الثاني من العام الجاري (2024)، مع تراجع اهتمامات العملاء بالمركبات العاملة بالبطارية فقط.

وصعدت قيمة صادرات السيارات الهجينة الكورية إلى أعلى مستوى لها على الإطلاق، عند 3.02 مليارات دولار في الربع الثاني من العام الجاري.

سيارة كيا الهجينة
سيارة كيا الهجينة - أرشيفية

وارتفعت صادرات كوريا الجنوبية من السيارات الهجينة بنسبة 19.5% على أساس سنوي في النصف الأول، مع زيادة صادرات المركبات التجارية بنسبة 6%.

صادرات كوريا الجنوبية من السيارات

أظهرت بيانات صادرة عن وزارة الصناعة اليوم الخميس 15 أغسطس/آب (2024) أن قيمة صادرات كوريا الجنوبية من السيارات سجلت 5.4 مليار دولار في يوليو/تموز الماضي، بانخفاض 9.1% عن المدة نفسها من العام الماضي.

وقالت وزارة التجارة والصناعة والطاقة، إن مبيعات السيارات في يوليو/تموز ما تزال مرتفعة، على الرغم انخفاض قيمة الصادرات بنسبة 9.1%، إذ يعدّ رقم يوليو/تموز ثاني أكبر قيمة للشهر نفسه على مدار الأعوام الماضية.

وكانت قيمة صادرات السيارات من كوريا الجنوبية قد نمت بنسبة 15% في يوليو/تموز العام الماضي، لتصل إلى 5.9 مليارات دولار.

وبلغت قيمة صادرات السيارات خلال الأشهر السبعة الأولى من هذا العام 42.4 مليار دولار، بزيادة نسبتها 2% عن المدة نفسها من العام السابق، لتمثّل أعلى مستوى لها على الإطلاق لأيّ أشهر سبعة أولى.

وزادت قيمة صادرات قطع غيار السيارات بنسبة 9.5% على أساس سنوي إلى 2.2 مليار دولار في يوليو/تموز، وفق البيانات التي اطّلعت عليها منصة الطاقة المتخصصة.

كما انخفض الإنتاج المحلي للسيارات بمقدار 17.6% على أساس سنوي إلى 290 ألف وحدة في يوليو/تموز، وتراجعت مبيعات السيارات المحلية بمقدار 2.7% إلى 130 ألف وحدة خلال المدة نفسها، وارتفعت مبيعات السيارات الصديقة للبيئة بنسبة 19.1% إلى 50 ألف وحدة.

كانت صادرات كوريا الجنوبية في النصف الأول من العام الجاري قد زادت بنسبة 4.9% على أساس سنوي إلى 33.6 مليار دولار، وهو أعلى مستوى قياسي لأيّ مدة 6 أشهر.

وكشفت بيانات وزارة التجارة والصناعة والطاقة أن إجمالي عدد السيارات التي شُحنت من كوريا الجنوبية خلال النصف الأول من العام الجاري بلغ مليونًا و467 ألفًا و196 سيارة، بزيادة 3.2% على أساس سنوي.

موضوعات متعلقة..

اقرأ أبضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق