رئيسيةأخبار السياراتسيارات

لوسيد تطرح طرازًا جديدًا متوسط الحجم.. المواصفات والسعر

سلمى محمود

تعتزم شركة لوسيد الأميركية الرائدة في تقنية السيارات الكهربائية طرح طراز رياضي متوسط الحجم متعدد الاستعمالات، ويؤكد خبراء أنها خطوة ذكية من الشركة، نظرًا إلى أن شهية السوق الأميركية تتجه إلى مثل هذه النوعية من السيارات.

وعلى الرغم من عدم كشف الشركة كثيرًا من المعلومات حول الطراز الجديد، لكن صورًا مسربة أظهرت بعضًا من ملامح السيارة المرتقبة، وفقًا لمعلومات اطلعت عليها منصة الطاقة المتخصصة (مقرّها واشنطن).

ولم تفصح الشركة عن اسم الطراز، لكن تسريبات تشير إلى أنها سجلت علامة تجارية باسم "إيرث Earth"، بما يتلاءم مع تسمية الطرازين الحاليين للشركة، وهما "غرافيتي Gravity" و"آير Air".

ويتوقع خبراء بدء طرح الشركة الأميركية الطراز الجديد أواخر عام 2026، مع التخطيط لتغذية الأسواق به بوفرة مطلع عام 2027.

مواصفات السيارة

قال الرئيس التنفيذي لشركة لوسيد، بيتر رولينسون، إن السيارة المرتقبة ستكون كهربائية متوسطة الحجم ويُقدر سعرها بنحو 48 ألف دولار، وهو سعر منخفض مقارنة بطرازي الشركة "آير بيور Air Pure" الذي يُباع بـ69 ألفًا و900 ألف دولار، و"غرافيتي Gravity" بسعر 80 ألف دولار.

وتستعمل السيارة وسائل ذات كفاءة عالية للطاقة، ولتمكينها من المنافسة بالأسواق يتعيّن عليها قطع مسافة 300 ميل على الأقل بشحنة كهرباء كاملة، بحسب معلومات نشرها موقع إنسايد إيفز inside evs.

طراز غرافيتي
طراز غرافيتي - الصورة من موقع greencarreports

ويرى خبراء أن كفاءة الطاقة ليست الشيء الأكثر جاذبية للتفكير في أي سيارة، لكنها جزء أساسي من الطريقة التي تصمّم بها الشركة الأميركية سياراتها، وبالطبع الطراز المرتقب.

وأكد الرئيس التنفيذي في تصريحات مؤخرًا، ثقته بقدرة الشركة على تحقيق مستويات لا مثيل لها من الكفاءة لهذه السيارة متوسطة الحجم.

طرح السيارة بالأسواق

يتوقع خبراء بدء طرح شركة لوسيد طرازها الجديد نهاية عام 2026، وتوسعة في الأسواق بصورة تدريجية مطلع عام 2027 إذا سارت الأمور وفقًا لما هو مستهدف، لتنافس بحلول الوقت سيارة آر تو "R2" الرياضية متعددة الاستعمالات التي طرحتها شركة ريفيان الناشئة أيضًا.

الرئيس التنفيذي لشركة لوسيد بيتر رولينسون- الصورة من رويترز
الرئيس التنفيذي لشركة لوسيد بيتر رولينسون - الصورة من رويترز

ويرى الرئيس التنفيذي لشركة لوسيد، بيتر رولينسون، أن خفض أحجام البطاريات هو مفتاح شركته الناشئة لخفض تكاليف الإنتاج، وزيادة حجم الأرباح.

يُشار إلى أن الشركة باعت 6 آلاف وسيارة فقط من طراز آير من نوع سيدان، خلال العام الماضي 2023، وهي سيارة باهظة الثمن وكبيرة، لكنها لا تتمتع بجاذبية كبيرة، ويرى مختصون أنه لا يمكن أن تعول عليها الشركة لزيادة حجم نموها وأرباحها في المستقبل.

إزاء ذلك، يرى الخبراء أن النجاح في مجال السيارات الكهربائية يعتمد على عدد الوحدات المبيعة من الطراز الواحد، فإذا تمكنت الشركات المنتجة من بيع عدد كبير من السيارات، يمكنها خفض التكاليف وتعزيز الإيرادات بما يكفي لبدء تحقيق الأرباح.

موضوعات متعلقة..

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق