رئيسيةأخبار السياراتسيارات

صادرات كوريا الجنوبية من السيارات الهجينة تسجل 3 مليارات دولار

في الربع الثاني من 2024

الطاقة

سجلت صادرات كوريا الجنوبية من السيارات الهجينة قفزة كبيرة خلال الربع الثاني من العام الجاري (2024)، مع تراجع اهتمامات العملاء بالمركبات العاملة بالبطارية فقط.

وأظهرت بيانات اطّلعت عليها منصة الطاقة المتخصصة (مقرّها واشنطن)، أن قيمة صادرات السيارات الهجينة الكورية صعدت إلى أعلى مستوى لها على الإطلاق، عند 3.02 مليارات دولار في الربع الثاني من العام الجاري.

ووصلت صادرات كوريا الجنوبية من السيارات إلى مستوى قياسي في الربع الثاني من العام الجاري، بفضل الطلب القوي من الولايات المتحدة وكندا.

وارتفعت صادرات كوريا الجنوبية من السيارات الهجينة بنسبة 19.5% على أساس سنوي في النصف الأول، مع زيادة صادرات المركبات التجارية بنسبة 6%.

قيمة صادرات السيارات الكورية

بلغت قيمة صادرات كوريا الجنوبية من السيارات 17.8 مليار دولار من سيارات الركاب خلال المدة من أبريل/نيسان إلى يونيو/حزيران، بزيادة 6.8% عن العام السابق، وفقًا لوكالة الجمارك الكورية.

ويمثّل هذا أعلى رقم فصلي على الإطلاق، والنمو الفصلي الـ9 على التوالي في صادرات السيارات الكورية، حسبما ذكرت وكالة يونهاب.

سيارة هيونداي كونا
سيارة هيونداي كونا - أرشيفية

وخلال الأشهر الـ6 أشهر الأولى من عام 2024، زادت صادرات السيارات بنسبة 4.9% على أساس سنوي إلى 33.6 مليار دولار، وهو أعلى مستوى قياسي لأيّ مدة 6 أشهر.

في المقابل، انخفضت الواردات بنسبة 25.3% في الربع الثاني إلى 3.4 مليارات دولار، وهو الانخفاض الرابع على التوالي على أساس سنوي.

صادرات كوريا الجنوبية من السيارات

جاء النمو في صادرات السيارات الكورية مدفوعًا بارتفاع الطلب على سيارات البنزين متوسطة وكبيرة الحجم، في حين انخفضت قيمة السيارات الصديقة للبيئة المصدّرة عن العام السابق.

وحسب الوجهة، ارتفعت الصادرات إلى الولايات المتحدة بنسبة 33.2% من حيث القيمة في الربع الثاني، مع ارتفاع الصادرات إلى كندا وأستراليا بنسبتَي 14.6% و8.8% على التوالي.

في حين تراجع الطلب من بريطانيا وفرنسا بنسبتَي 8.1% و34.9 % على التوالي.

وارتفع متوسط سعر السيارات التي شُحِنَت في الربع الثاني بنسبة 1.1 % على أساس سنوي إلى 23.097 ألف دولار.
وكانت قيمة صادرات كوريا الجنوبية من السيارات قد ارتفعت إلى 37 مليار دولار أميركي في المدة من يناير/كانون الثاني إلى يونيو/حزيران، بزيادة 3.8% عن العام السابق.

وكشفت بيانات وزارة التجارة والصناعة والطاقة أن إجمالي عدد السيارات التي شُحنت من كوريا الجنوبية خلال النصف الأول من العام الجاري، بلغ مليونًا و467 ألفًا و196 سيارة، بزيادة 3.2% على أساس سنوي.

موضوعات متعلقة..

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق