أسهم وشركاتأخبار منوعةرئيسيةشركاتمنوعات

صفقة اندماج تؤسس أكبر شركة طاقة في كوريا الجنوبية

تبشر صفقة اندماج مقترحة في تأسيس أكبر شركة طاقة في كوريا الجنوبية، في خطوة من شأنها دعم خطط سول للاستحواذ على حصة كبيرة من سلاسل إمدادات الطاقة النظيفة في تسارع العالم نحو تحقيق الحياد الكربوني.

ووفق بيان اطّلعت عليه منصة الطاقة المتخصصة (مقرّها واشنطن)، وافق مجلسا إدارة شركتي "إس كيه إنوفيشن" و"إس كيه إي آند إس"، وهما شركتان رئيستان تابعتان لمجموعة "إس كيه"، اليوم الأربعاء 17 يوليو/تموز (2024) على الاندماج المقترح للشركتين.

ومن المتوقع أن تؤدي صفقة الاندماج إلى إنشاء أكبر شركة طاقة في كوريا الجنوبية بأصول مجمعة تبلغ 106 تريليونات وون (76.5 مليار دولار).

وفي اجتماعات منفصلة لمجلسي إدارتهما في وقت سابق من اليوم الأربعاء، وافق أعضاء المجلسين على خطة دمج شركة "إس كيه إنوفيشن"، وهي شركة الطاقة الفرعية التابعة لمجموعة "إس كيه"، وشركة "إس كيه إي آند إس"، وهي شركة ملكية خاصة لإعادة تدوير الطاقة.

الطاقة في كوريا الجنوبية

سيجري الانتهاء من عملية الاندماج في اجتماع طارئ للمساهمين الشهر المقبل، ومن المتوقع إطلاق أكبر شركة طاقة في كوريا الجنوبية في وقت مبكر من شهر نوفمبر/تشرين الثاني.

ويأتي الاندماج بصفته جزءًا من جهود إعادة هيكلة ثاني أكبر تكتل تجاري في كوريا الجنوبية، بهدف تعزيز أعمال المجموعة في مجال الطاقة، وتوفير الدعم المالي لشركة "إس كيه ون" للبطاريات، وهي شركة فرعية تابعة لشركة "إس كيه إنوفيشن"، حسبما ذكرت وكالة يونهاب.

موظفة تسير أمام شغار شركة إس كيه الكورية
موظفة تسير أمام شعار شركة إس كيه الكورية - أرشيفية

ومن المقرر أن تعقد شركة "إس كيه‎"، أكبر مساهم في الشركتين، والشركة القابضة لمجموعة "إس كيه"، اجتماعًا لمجلس الإدارة في اليوم التالي لمناقشة عملية الاندماج.

إس كيه الكورية

اعتبارًا من نهاية مارس/آذار، كانت شركة "إس كيه‎" تمتلك حصة 36% في شركة "إس كيه إنوفيشن" وحصة 90% في شركة "إس كيه إي آند إس".

وتعمل شركة "إس كيه إي آند إس" في قطاعات الطاقة، بما في ذلك الغاز المسال والهيدروجين والطاقة المتجددة، وبلغت مبيعاتها 11.2 تريليون وون (8.13 مليار دولار) ودخلها التشغيلي 1.3 تريليون وون (0.94 مليار دولار) العام الماضي.

وفي الوقت نفسه، تدرس شركة "إس كيه إنوفيشن" دمج شركة "إس كيه ون" مع الشركات التابعة الأخرى ذات الصلة بالطاقة، بما في ذلك شركة "إس كيه للتجارة الدولية"، بصفته وسيلة لتعزيز القدرة التنافسية لشركة تصنيع البطاريات.

موضوعات متعلقة..

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق