أخبار النفطرئيسيةسلايدر الرئيسيةعاجلنفط

استهلاك الطاقة في كوريا الجنوبية ينخفض 4% خلال النصف الأوّل

عودة كورونا تؤشّر باستمرار التراجع في النصف الثاني

انخفض استهلاك الطاقة في كوريا الجنوبية، بما يقرب من 4%، في النصف الأوّل من العام الجاري، بسبب التباطؤ الاقتصادي الناجم عن تفشّي فيروس كورونا المستجدّ (كوفيد19)، وسط توقّعات باستمرار التراجع في النصف الثاني، بالنظر إلى عودة ظهور الوباء.

جاء ذلك وفقًا لتقرير صادر عن معهد اقتصاديات الطاقة الكوري الجنوبي، اليوم الأربعاء، حسبما نقلت وكالة الأنباء الكوريّة الجنوبية الرسمية "يونهاب".

وبلغ إجمالي استهلاك الطاقة، في النصف الأوّل، في البلاد، 112.6 مليون طنّ من المكافئ النفطي (TOEs)، بانخفاض 3.6% عن نفس الفترة من العام الماضي.

يأتي الانخفاض في النصف الأوّل، بعد انخفاض بنسبة 0.6% على أساس سنوي، لعام 2019، والذي كان أوّل انخفاض سنوي منذ 10 سنوات.

وانخفض الإنتاج الصناعي للطاقة، الذي يمثّل الجزء الأكبر من الإجمالي، بنسبة 2.3% على أساس سنوي، إلى 68.8 مليون طنّ من المكافئ النفطي، في النصف الأول.

كما انخفض استهلاك الطاقة للنقل بنسبة 10.6%، إلى 19.1 مليون طنّ من المكافئ النفطي، في النصف الأوّل، حيث تسبّب فيروس كورونا في فرض قيود على الحركة. وانخفض استهلاك البترول (النفط) بنسبة 2.4%، واستهلاك الفحم بنسبة 8.2%، كما انخفض استهلاك الكهرباء بنسبة 2.9%.

ويتحرّك استهلاك الطاقة بالتوازي مع النموّ الاقتصادي للبلاد، ولذا فقد تقلّص الناتج المحلّي الإجمالي الحقيقي 1.3%، في الربع الأوّل.

وانكمش الاقتصاد أيضًا بنسبة 3.2% على أساس ربع سنوي، في الفترة من أبريل إلى يونيو، ممّا أدّى إلى دخول رابع اقتصاد في آسيا بحالة ركود.

ومن المتوقّع أن يتراجع استهلاك الطاقة في كوريا الجنوبية بشكل أكبر، في النصف الثاني من العام، بسبب عودة ظهور فيروس كورونا الجديد، مع انخفاض على مستوي العام بأكمله، مقارنةً بالمسجّل في عام 2009.

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق