أخبار النفطرئيسيةسلايدر الرئيسيةنفط

واردات كوريا الجنوبية من الخام الأميركي الأدنى منذ نوفمبر 2018

مع ارتفاع وارداتها من الغاز المسال إلى 2.97 مليون طنّ في مايو

أظهرت بيانات من هيئة الجمارك الكوريّة الجنوبية، اليوم الإثنين، أن واردات سول من النفط الخام الأميركي، انخفضت في مايو/أيّار إلى أدنى مستوى منذ نوفمبر/ تشرين الثاني 2018، مع شروع بعض المصافي في أعمال صيانة، في ظلّ تباطؤ الطلب، جراء جائحة فيروس كورونا المستجدّ.

وبلغت واردات الخام الأميركي في مايو /أيّار 956 ألفًا و686 طنًا، بما يعادل 226 ألفًا و210 براميل يوميًا، في انخفاض نسبته 33.2 % عن الكمّية التي استوردتها في نفس الفترة من العام الماضي، والتي بلغت 1.43 مليون طنّ.

وحلّت الولايات المتّحدة، الشهر الماضي، في المرتبة الثالثة بين أكبر مصدّري النفط لكوريا الجنوبية، بعد السعودية والكويت، ووفقًا لبيانات الجمارك.

وزادت كوريا الجنوبية -خامس أكبر مستورد للنفط الخام في العالم- من الكمّيات التي تشتريها من الخام الأميركي، بشكل كبير، بعدما انتهت في مايو /أيّار، فترة إعفاءات من العقوبات الأميركية، سمحت لها بشراء الخام من إيران.

ولم تستورد كوريا الجنوبية منذ ذلك الحين أيّ خام من إيران، وتحديدًا المكثّفات، وهي نوع خفيف من النفط الخام، واستبدلتها بخامات خفيفة أميركية.

وأظهرت البيانات أن كوريا الجنوبية استوردت من السعودية 3.92 مليون طنّ من الخام في مايو/ أيّار، أو 926 ألفًا و78 برميلًا يوميًا، بارتفاع نسبته 15.5 % عن 3.39 مليون طنّ قبل عام.

واستوردت سول في مايو/ أيّار 10.57 مليون طنّ من النفط الخام، أو 2.50 مليون برميل يوميًا، بانخفاض 6.2 % عن 11.27 مليون طنّ في نفس الشهر من العام الماضي.

يأتي ذلك، بينما أظهرت بيانات الجمارك ارتفاع واردات كوريا الجنوبية من الغاز الطبيعي المسال 0.4 % في مايو /أيّار، إلى 2.97 مليون طنّ، مقارنةً بمستوياتها قبل عام.

وتنشر مؤسّسة النفط الوطنية الكوريّة البيانات النهائية لواردات النفط الخام، في وقت لاحق من الشهر الجاري.

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق