رئيسيةأخبار منوعةمنوعات

الإمارات تستحوذ على شركة ألمانية متخصصة في إعادة تدوير الألومنيوم

يُشكِّل الاقتصاد الدائري أحد المحاور الرئيسة في خطط الإمارات الإستراتيجية لخفض الانبعاثات؛ لتخفيف آثار تغير المناخ وتحقيق الحياد الكربوني بحلول عام 2050.

وفي هذا الإطار أعلنت الإمارات العالمية للألمنيوم، أكبر منتج للألومنيوم عالي الجودة في العالم، اليوم الخميس 21 مارس/آذار 2024، توقيع اتفاقية بيع وشراء ملزمة للاستحواذ على شركة "ليشتميتال ألمنيوم جيسيراي هانوفر جي إم بي إتش" الألمانية الرائدة في إعادة تدوير الألومنيوم فائق القوة.

وفق ما اطلعت عليه منصة الطاقة المتخصصة، ستستحوذ العالمية للألمنيوم على حصة 100% من أسهم شركة "ليشتميتال القابضة المحدودة"، التابعة لصندوق استثماري تديره شركة "كوانتوم كابيتال بارتنرز المحدودة"، ومن المتوقع إنجاز الصفقة خلال النصف الأول من عام 2024، بعد الحصول على جميع الموافقات التنظيمية.

الإمارات العالمية للألمنيوم

قال الرئيس التنفيذي لشركة الإمارات العالمية للألمنيوم عبدالناصر بن كلبان: "سيتيح الاستحواذ للشركة منصةً إستراتيجية لتطوير أعمال إعادة التدوير بالقرب من عملائنا بقارة أوروبا والمساهمة في دعم نمو الاقتصاد الدائري الناشئ وتعزيز مكانتنا الراسخة بصفتنا أحد أكبر موردي الألومنيوم الأولي في المنطقة".

وأضاف: "بالتزامن مع بدء إنشاء مصنع إعادة تدوير الألومنيوم في أبوظبي، ستسهم الصفقة في خلق قيمة إضافية كبيرة بوصفها خطوة أولى للإمارات العالمية للألمنيوم في مسيرة تحقيق أقصى استفادة من فرص النمو العالمية في مجال الألومنيوم الأولي منخفض الكربون والألومنيوم المعاد تدويره، وستساعدنا على توسيع أعمالنا بهدف تحقيق الحياد الكربوني بحلول عام 2050".

من داخل أحد مصانع الإمارات العالمية للألمنيوم
من داخل أحد مصانع الإمارات العالمية للألمنيوم

بدوره، قال رئيس قسم التسويق في شركة الإمارات العالمية للألمنيوم عادل أبوبكر: "يعزز الاستحواذ على ليشتميتال قدرتنا على تلبية احتياجات الألومنيوم عالي الجودة في أوروبا، سواء على المستوى التشغيلي أو التجاري، فضلًا عن المساهمة في تحقيق تطلعاتنا لخفض انبعاثات الكربون".

وأضاف: "ستمثل ليشتميتال ومنشأة إعادة تدوير الألومنيوم التي نبنيها في الإمارات بطاقة إنتاجية 170 ألف طن سنويًا ركيزة أساسية في مستقبل الشركة؛ ما يمكننا من دعم عملائنا العالميين وتلبية متطلباتهم المستقبلية المتعلقة بالانبعاثات وخصائص الألومنيوم اللازم لمنتجاتهم".

أكبر مُنتج للألومنيوم عالي الجودة

قال الرئيس التنفيذي لشركة "ليشتميتال" توماس ويت: "إن الانضمام إلى الإمارات العالمية للألمنيوم، أكبر مُنتج للألومنيوم عالي الجودة في العالم، سيوفر المزيد من رأس المال والموارد اللازمة لتنمية أعمالنا بشكل أكبر، ومواصلة تطوير تقنياتنا، مع تعزيز قدرتنا على عقد شراكات مع العملاء الدوليين في أوروبا وخارجها".

من جانبه، قال الرئيس التنفيذي لشركة كوانتوم كابيتال بارتنرز المحدودة ستيفن جوريج: "طوّرنا عمليات وقاعدة عملاء شركة ليشتميتال المحدودة قبل 10 سنوات بعد ضمها لمحفظة كوانتوم كابيتال بارتنرز؛ لتصبح موردًا مبتكرًا ومستدامًا للمنتجات المتخصصة ذات القيمة العالية في العديد من الصناعات؛ إذ ترفع الشركة شعارًا هو "نجعل الألومنيوم أقوى".

تُعَد الصفقة أول عملية استحواذ كبيرة لشركة الإمارات العالمية للألمنيوم منذ تأسيسها من خلال اندماج شركتي دبي للألمنيوم والإمارات للألمنيوم منذ 10 سنوات.

وتستعمل شركة "ليشتميتال" الطاقة المتجددة لإنتاج ما يصل إلى 30 ألف طن سنويًا من أسطوانات الألومنيوم بمصنعها في هانوفر الألمانية، ويمثل الألومنيوم الثانوي نحو 80% من المواد الخام المستعملة في إجمال الإنتاج.

موضوعات متعلقة..

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق