التقاريرتقارير النفطتقارير دوريةسلايدر الرئيسيةعاجلنفطوحدة أبحاث الطاقة

عدد حفارات النفط الأميركية يرتفع للأسبوع الثاني على التوالي

وحدة أبحاث الطاقة

ارتفع عدد حفارات النفط الأميركية خلال الأسبوع الماضي، في حين انخفضت منصات التنقيب عن الغاز الطبيعي، وفق بيانات حديثة حصلت وحدة أبحاث الطاقة على نسخة منها.

وأوضح التقرير الصادر عن شركة بيكر هيوز الأميركية، اليوم الجمعة، أن عدد حفارات التنقيب عن النفط في الولايات المتحدة ارتفع بنحو 3 حفارات خلال الأسبوع الماضي، ليصل الإجمالي إلى 506 حفارات.

وبحسب التقرير -الصادر مطلع مارس/آذار 2024-، فقد ارتفع عدد حفارات النفط الأميركية للأسبوع الثاني، بعد انخفاضه الأسبوع الأسبق لأول مرة في 4 أسابيع، وفق ما رصدته وحدة أبحاث الطاقة.

حركة حفارات النفط الأميركية

ارتفع عدد حفارات التنقيب عن النفط في حوض برميان خلال الأسبوع الماضي بمقدار حفاراة واحدة إلى 309 حفارات.

كما ارتفع عدد الحفارات في حقل كانا وودفورد بمقدار حفارة واحدة ليصل الإجمالي إلى 22 حفارة خلال الأسبوع الماضي، بينما استقر العدد في حوض إيغل فورد عند 48 حفارة دون تغير.

فيما ارتفع عدد حفارات النفط في أحواض خارج منطقة الصخري بمقدار حفارة واحدة ليصل الإجمالي إلى 71 حفارة، وفق البيانات التي اطلعت عليها وحدة أبحاث الطاقة.

حفارات الغاز الطبيعي

انخفض عدد حفارات التنقيب عن الغاز الطبيعي في الولايات المتحدة بمقدار حفارة واحدة خلال الأسبوع الماضي ليصل الإجمالي إلى 119 حفارة.

وتراجع عدد حفارات الغاز الطبيعي في حوض هاينزفيل بمقدار حفارتين ليصل الإجمالي إلى 41 حفارة خلال الأسبوع الماضي.

بينما ارتفع عدد الحفارات في حوض مارسيلاس بمقدار حفارة واحدة ليصل الإجمالي إلى 31 حفارة خلال الأسبوع الماضي، مع استقرار العدد في باقي الأحواض.

كما استقر عدد حفارات الغاز في أحواض خارج الصخري عند 25 حفارة، خلال الأسبوع الماضي، دون تغير عن السابق، بحسب بيانات تفصيلية رصدتها وحدة أبحاث الطاقة.

موضوعات متعلقة..

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق