التقاريرتقارير الطاقة المتجددةتقارير الكهرباءتقارير دوريةرئيسيةطاقة متجددةكهرباءوحدة أبحاث الطاقة

سعة تخزين الكهرباء في أميركا قد ترتفع 89% بنهاية 2024

لتتجاوز 30 غيغاواط

وحدة أبحاث الطاقة - أحمد عمار

من المتوقع ارتفاع سعة تخزين الكهرباء في أميركا خلال العام الجاري (2024)، لتواصل نموها المطّرد سنويًا منذ عام 2021.

وتوقّع تقرير حديث -اطّلعت عليه وحدة أبحاث الطاقة- زيادة سعة بطاريات تخزين الكهرباء في أميركا بنسبة 89% بنهاية العام الجاري، في حالة نجاح المطورين بالتشغيل التجاري للمشروعات المخطط لها بالتاريخ المحدد مسبقًا.

ويخطط المطورون لزيادة سعة تخزين الكهرباء في أميركا لأكثر من 30 غيغاواط بنهاية 2024، وهو ما يتجاوز قدرة توليد الكهرباء الخاصة بالسوائل النفطية والطاقة الحرارية الأرضية ونفايات الخشب.

ولاية كاليفورنيا تقود سعة التخزين

تمثّل ولايتا كاليفورنيا وتكساس الجزء الأكبر من إضافات سعة تخزين الكهرباء في أميركا، بدعم من النمو السريع لقدرات الطاقة الشمسية والرياح، حسب التقرير الصادر حديثًا عن إدارة معلومات الطاقة الأميركية.

وتمتلك ولاية كاليفورنيا أكبر سعة مركبة لتخزين الكهرباء في الولايات المتحدة، بقدرة 7.3 غيغاواط، تليها تكساس بقدرة 3.2 غيغاواط، بنهاية نوفمبر/تشرين الثاني 2023، وفقًا لما رصدته وحدة أبحاث الطاقة.

ويسهم النمو السريع بقدرات الطاقة الشمسية والرياح في ولاية كاليفورنيا وتكساس في زيادة سعة تخزين الكهرباء لديهما، للاستفادة من التخزين وقت انخفاض الطلب على الكهرباء، وتوفيرها عند ارتفاعه.

وفي المقابل، تبلغ سعة بطاريات تخزين الكهرباء في الولايات الأخرى 3.5 غيغاواط، غالبيتها في ولايتي أريزونا وفلوريدا، بنحو 803 و561 ميغاواط على التوالي.

منشأة لتخزين الكهرباء
منشأة لتخزين الكهرباء- الصورة من رويترز

سعة تخزين الكهرباء على نطاق المرافق

بنهاية العام الماضي (2023)، وصل إجمالي سعة تخزين الكهرباء على مستوى المرافق الأميركية المخططة والتشغيلية إلى 16 غيغاواط.

ويسعى المطورون إلى إضافة 15 غيغاواط أخرى في عام 2024، و9 غيغاواط خلال 2025، وفق التقرير، الذي اطّلعت عليه وحدة أبحاث الطاقة.

وتصنّف منشأة موس لاندينغ لتخزين الكهرباء، الواقعة في ولاية كاليفورنيا، بأنها أكبر المحطات حاليًا في أميركا بقدرة 750 ميغاواط.

ومن المتوقع تشغيل أكثر من 300 مشروع لبطاريات تخزين الكهرباء في الولايات المتحدة بحلول عام 2025، على أن يكون 50% من تلك السعة في ولاية تكساس.

موضوعات متعلقة..

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق