رئيسيةأخبار منوعةمنوعات

أسعار الذهب تنخفض 7 دولارات مع ارتفاع العملة الأميركية - (تحديث)

تراجعت أسعار الذهب 7 دولارات في نهاية تعاملات اليوم الأربعاء 1 نوفمبر/تشرين الثاني، مع ارتفاع العملة الأميركية، لتواصل نزيف الخسائر للجلسة الثانية على التوالي.

يأتي ذلك مع ترقّب المستثمرين قرار مجلس الاحتياطي الاتحادي الأميركي (المصرف المركزي الأميركي) بشأن السياسة النقدية في وقت لاحق اليوم، بعد أن عززت المخاوف بشأن الصراع في الشرق الأوسط المعدن الأصفر الذي يعدّ ملاذًا آمنًا فوق 2000 دولار الشهر الماضي.

كانت أسعار الذهب قد أنهت تعاملاتها أمس الثلاثاء 31 أكتوبر/تشرين الأول على تراجع بأكثر من 11 دولارًا ، قبيل اجتماعات المصارف المركزية هذا الأسبوع، لكنها سجلت مكاسب شهرية قوية.

أسعار الذهب اليوم

في ختام الجلسة، تراجعت أسعار العقود الآجلة لمعدن الذهب -تسليم ديسمبر/كانون الأول 2023- بنسبة 0.34%، أو ما يعادل 6.8 دولارًا، لتصل إلى 1987.50 دولارًا للأوقية

وبحلول الساعة 05:45 مساءً بتوقيت غرينتش (08:45 مساءً بتوقيت مكة المكرمة)، انخفضت أسعار عقود التسليم الفوري للذهب بنسبة 0.23%، لتسجل 1979.32 دولارًا للأوقية، وفق الأرقام التي اطّلعت عليها منصة الطاقة المتخصصة.

في الوقت نفسه، تراجعت الأسعار الفورية لمعدن الفضة بنسبة 0.52% إلى 22.73 دولارًا للأوقية، في حين انخفض سعر البلاتين الفوري بنسبة 1.28%، ليصل إلى 925.15 دولارًا للأوقية، كما تراجع سعر البلاديوم الفوري بنسبة 1.54%، ليسجل 1106.37 دولارًا للأوقية.

في الوقت نفسه، صعد مؤشر الدولار -الذي يرصد أداء العملة الأميركية أمام 6 عملات رئيسة- بنسبة 0.33% عند مستوى 107.01 نقطة.

مشغولات ذهبية في أحد المعارض
مشغولات ذهبية في أحد المعارض - أرشيفية

تحليل أسعار الذهب

سجلت أسعار الذهب مكاسب شهرية قوية خلال أكتوبر/تشرين الأول المنصرم بنسبة 7% تقريبًا، أو ما يعادل 128.2 دولارًا.

قال المدير التنفيذي لـ "أو سي بي سي" OCBC والخبير الإستراتيجي في سوق الصرف الأجنبي، كريستوفر وونغ، إن تراجع أسعار الذهب على المدى القريب إلى مستويات بالقرب من 2000 دولار للأوقية ليس مستبعدًا، بعد الارتفاع الحادّ بسبب عدم اليقين الجيوسياسي بشأن حرب غزة.

قصفت غارات جوية إسرائيلية مخيمًا مكتظًا بالسكان للّاجئين في قطاع غزة، مما أسفر عن مقتل ما لا يقلّ عن 50 فلسطينيًا.

وأضاف وونغ: "لكن بالنظر إلى ما هو أبعد من الجغرافيا السياسية، من المحتمل أن نشهد توقفًا مؤقتًا ممتدًا لمجلس الاحتياطي الفيدرالي، ومن المفترض أن يكون التحول النهائي في العائدات داعمًا لأسعار الذهب"، بحسب ما ذكرت وكالة رويترز.

ومن المقرر أن يختتم الاحتياطي الفيدرالي اجتماع السياسة النقدية الذي يستمر يومين في وقت لاحق يوم الأربعاء.

وقال نائب الرئيس المساعد في بنك بي إن بي باريبا شارخان، برافين سينغ: "على الرغم من عدم توقّع أيّ تغيير في أسعار الفائدة، فإن التركيز سينصبّ على تقييم الاحتياطي الفيدرالي للاقتصاد الأميركي والدلائل على المضي قدمًا في السياسة النقدية".

وقد تنخفض أسعار ​​الذهب إلى نطاق يتراوح بين 1951 دولارًا و1964 دولارًا للأوقية، بعد فشلها المتكرر في كسر المقاومة عند 2010 دولارات، وفقًا للمحلل الفني لرويترز وانغ تاو.

وفي الوقت نفسه، واجه المصنّعون في آسيا ضغوطًا متفاقمة في أكتوبر/تشرين الأول، مع تراجع نشاط المصانع في الصين مرة أخرى إلى الانخفاض، مما خيّم على آفاق التعافي بالنسبة للمصدّرين الرؤساء في المنطقة الذين يعانون بالفعل من ضغوط بسبب ضعف الطلب العالمي وارتفاع الأسعار.

موضوعات متعلقة..

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق