سلايدر الرئيسيةالتقاريرتقارير النفطتقارير دوريةعاجلنفطوحدة أبحاث الطاقة

حفارات النفط الأميركية ترتفع للأسبوع الثاني على التوالي

وحدة أبحاث الطاقة

ارتفع عدد حفارات النفط الأميركية، خلال الأسبوع الماضي، للمرة الثانية على التوالي، كما صعدت منصات التنقيب عن الغاز الطبيعي.

وأوضح التقرير الصادر عن شركة بيكر هيوز الأميركية، اليوم الجمعة، أن عدد حفارات التنقيب عن النفط في أميركا ارتفع بنحو حفارتين، ليصل الإجمالي إلى 515 حفارة، خلال الأسبوع الماضي.

وأظهر التقرير -الصادر اليوم 15 سبتمبر/أيلول 2023- صعدت حفارات النفط الأميركية لثاني مرة على التوالي منذ الأسبوع المنتهي في 9 يونيو/حزيران الماضي، وفق ما رصدته وحدة أبحاث الطاقة.

حفارات النفط في أميركا

ارتفع عدد حفارات التنقيب عن النفط في حوض برميان بمقدار حفارتين، خلال الأسبوع الماضي، ليصل الإجمالي إلى 319 حفارة.

كما زاد عدد الحفارات في حوض غرانتي ووش بمقدار حفارتين ليصل الإجمالي إلى 4 حفارات، وصعدت حفارات حوض ويلستون حفارة واحدة ليبلغ الإجمالي 32 حفارة.

في المقابل، تراجع عدد حفارات النفط في حوض إيغل فورد بمقدار 3 حفارات، ليصل الإجمالي إلى 44 حفارة، بحسب التقرير، الذي حصلت وحدة أبحاث الطاقة على نسخة منه.

واستقر إجمالي عدد حفارات النفط في أحواض خارج منطقة الصخري خلال الأسبوع الماضي عند 84 حفارة دون تغيير عن الأسبوع السابق.

حفارات الغاز الطبيعي

زاد عدد حفارات التنقيب عن الغاز الطبيعي في الولايات المتحدة بنحو 8 حفارات خلال الأسبوع الماضي، ليصعد الإجمالي إلى 121 حفارة.

زاد عدد حفارات الغاز في حوض إيغل فورد بمقدار 3 حفارات خلال الأسبوع الماضي، في حين استقر عدد الحفارات في حوض هاينزفيل دون تغيير عند 41 حفارة.

كما ارتفع عدد حفارات التنقيب عن الغاز الطبيعي في أحواض خارج منطقة الصخري بمقدار 5 حفارات ليصل الإجمالي 33 حفارة، خلال الأسبوع الماضي.

موضوعات متعلقة..

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق